سياحة

آخر أخبار مقالات سياحة



الاقتصادي - الإمارات:

 

كشفت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، عن أن عدد زوار الإمارة الدوليين، بلغ حوالي 8.06 ملايين زائر دولي، خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلاً زيادة قدرها 10.6% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وتصدرت الهند قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي، حيث بلغ عدد الزوار الهنود 1.5 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 21% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وحافظت السعودية على مكانتها، كثاني سوق رئيسية لسياحة دبي، فيما جاءت المملكة المتحدة بالمركز الثالث مسجلةً زيادة بعدد زوارها إلى الإمارة، بنسبة 4%.

 

وفيما يتعلق بمعروض الغرف الفندقية في دبي، فقد بلغ عدد الغرف المتاحة على مختلف أنواعها نحو 104 آلاف غرفة، موزعة على 676 منشأة فندقية، مع نهاية يونيو (حزيران) الماضي، محققة نمو بنسبة 5% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ووصلت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية بدبي، إلى 79% خلال النصف الأول من 2017، بزيادة 1% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وزاد الإقبال على حجوزات الفنادق في دبي، ليصل إلى 14.5 مليون ليلةً خلال النصف الأول من 2017، مقارنة مع 13.7 ليلة مع نهاية النصف الأول من 2016.

 

وسجل عدد الزوار الدوليين القادمين إلى دبي، نحو 7.26 مليون زائر دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بزيادة بلغت 10% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

وقفز عدد المنشآت الفندقية في دبي، ليصل إلى 680 منشأة، بنهاية مايو (أيار) 2017، مقارنة بـ673 منشأة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND