عقارات

آخر أخبار مقالات عقارات



الاقتصادي - الإمارات:

 

أوضح مدير عام "دائرة التسجيل العقاري" في الشارقة عبد العزيز الشامسي، أن القيمة الإجمالية للاستثمارات العقارية المنجزة في الإمارة، خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 11.7 مليار درهم.

 

وأضاف الشامسي، أن الإحصاءات الخاصة بالتداولات العقارية، خلال الأشهر الستة الأولى من 2017، تظهر ارتفاعاً ملحوظاً بحجم التداولات العقارية خلال فبراير (شباط)، حيث سجلت 2.4 مليار درهم، بزيادة قدرها 58% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2016.

 

وأشار مدير عام الدائرة، إلى ارتفاع عدد معاملات البيع في النصف الأول بنسبة 45.8%، لافتاً إلى تزايد الاهتمام بمعاملات بيع المنفعة والتي نمت بنسبة 628.6% مقارنة مع العام الماضي.

 

وتركزت عمليات التداول العقاري، في المناطق التي تنشط فيها المشاريع التطويرية بمدينة الشارقة، حيث تصدرت منطقة الخان باقي المناطق من حيث عدد التداولات العقارية، بواقع 395 عملية تداول، من أصل 2454 معاملة بيع منفذة في المدينة.

 

وجاءت ثانياً، منطقة الصجعة الصناعية حيث شهدت 329 عملية تداول عقارية، تلتها ثالثاً منطقة مويلح بواقع 300 عملية تداول.

 

وفي المنطقة الشرقية، تصدرت منطقة الحراي الصناعية، حركة التداولات العقارية، بواقع 23 عملية تداول، في حين تصدرت منطقتي سور كلباء وصناعية كلباء، مناطق مدينة كلباء، بعدد معاملات عقارية بلغ 40 معاملة بيع.

 

وتفوقت معاملات البيع السكنية على معاملات البيع التجارية في الشارقة، حيث بلغت الأولى 1289 معاملة بيع، فيما سجلت الثانية 846 معاملة تجاري، خلال النصف الأول من 2017، محققة زيادة قدرها 109% مقارنة مع النصف الأول من 2016.

 

يذكر أن ارتفاع مبيعات العقارات في الشارقة، يعود إلى تنوع المعروض من المشروعات، وارتفاع عوائد الإيجارات في معظم العقارات، إضافة إلى رغبة عدد كبير من المستثمرين في شراء العقارات قبل انعقاد معرض "إكسبو 2020 دبي".

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND