حكومي

آخر أخبار مقالات حكومي



الاقتصادي - الإمارات:

 

وصلت عمليات التوسعة في محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه "إم"، إلى مراحل متقدمة، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع الذي تعمل على تطويره، هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" بالتعاون مع "سيمنز" الألمانية، 70%.

 

وزار العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لـ"ديوا" سعيد محمد الطاير، موقع المشروع مطلعاً على سير الأعمال الإنشائية، والهندسية والتشغيلية، التي تجري وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

 

واستمع الطاير لممثلي شركة "سيمنز"، الذين أكدوا استكمال 8.3 مليون ساعة عمل آمنة في المشروع، دون تسجيل أي إصابات خلال عمليات التنفيذ، إذ تم الانتهاء من صب 45.000 متر مكعب من الخرسانة، وتشييد 4.900 طن من الهيكل الفولاذي والأعمال المعدنية الثقيلة.

 

ويشمل مشروع التوسعة، إضافة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف إلى القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة.

 

وتصل التكلفة الإجمالية لـ"محطة إم" مع التوسعة إلى 11.5 مليار درهم، ويُتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية الكلية للمحطة نحو 2.885 ميجاوات بعد الانتهاء من عمليات التوسعة خلال العام القادم.

 

يذكر أن محطة "إم" تعد أحدث وأكبر محطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في الدولة، حيث تصل قدرتها الإنتاجية من الكهرباء إلى 2.185 ميجاوات، و140 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، وتعتمد في تشغيلها على الأجهزة الذكية الحديثة، والأنظمة التقنية فائقة الدقة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND