بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تم اختيار 15 فكرة مشروع ووصلت قيمة الجوائز إلى مليون درهم .



الاقتصادي_بيان صحفي :
كرم "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع"، الذراع التمويلي في مؤسسة "محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي"، 10 فائزين عن أفضل 10 أفكار طموحة من الراغبين في تأسيس مشاريعهم المستقبلية، وذلك ضمن مسابقة "ستارت" التي أطلقت خلال معرض الإمارات للوظائف.

وشارك في المسابقة 263 مشروع، وتم اختيار 15 فكرة مشروع حيث تم تسجيلهم في أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمي لمؤسسة "محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، لتطوير خطة أعمالهم. وتم اختيار الفائزين العشرة من قبل لجنة التحكيم، حيث تم منح صاحب كل فكرة جائزة نقدية تقدر بـ 100 ألف درهم إماراتي.

وقام بتكريم الفائزين، كل من علي إبراهيم نائب مدير عام "اقتصادية دبي"، وعبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة "محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، وسعيد مطر المري، النائب التنفيذي لمؤسسة "محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة "ومدير "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع".

وبهذه المناسبة، قال عبدالباسط الجناحي: "جاء هذا التكريم كحافز للكفاءات الوطنية الباحثة عن العمل للخروج بأفكار مبدعة وذات طابع تنافسي، وبالتالي دفع الحركة الاقتصادية والتنموية لإمارة دبي ودولة الإمارات".

وأضاف الجناحي: "أظهرت النتائج أن العنصر النسائي قد حاز على 58% من إجمالي المشاركات التي قدمت حتى الآن في المسابقة، وهذا يوضح من تطور الحس الابداعي لدى الجيل الجديد من مواطنات دولة الإمارات ".

وكان لقطاع الأغذية والأغذية والمشروبات أكبر حصة من الأفكار المطروحة بواقع 19٪، في حين بلغت كل من الخدمات والتكنولوجيا المركز الثاني بنسبة 18٪ لكل منهما. وشكل كل من قطاع مشاريع الأزياء، ومشاريع البيع بالتجزئة 12٪ لكل منها، في حين تنوعت باقي الافكار بنسبة 21٪ على قطاعات أخرى مختلفة.

واستقبل الصندوق طلبات المتسابقين من خلال تواجده في معرض الامارات للوظائف 2017 الذي شهد حضوراً ملفتاً من جميع الفئات العمرية .

ويستهدف الصندوق الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 والذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات ، أصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار بما يسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين في مجالات تنموية مختلفة لاقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND