عقارات

آخر مقالات عقارات

زار سجواني مؤخراً كرواتيا ومالطا لاستكشاف فرص الاستثمار



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح المتحدث الرسمي لشركة "داماك العقارية" نيل ماكلولين، أن الشركة تدرس فرص الاستثمار، وتطوير المشاريع خارج الشرق الأوسط، بمدن كبرى في أوروبا والولايات المتحدة.

جاء ذلك، عقب زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة "داماك العقارية" حسين سجواني، خلال يوليو (تموز) الماضي، إلى مالطا وكرواتيا.

وذكر سجواني لوكالة "بلومبرغ"، أن الاجتماعات العديدة والمستمرة التي عقدها على مدى الأعوام الماضية خارج الإمارات، ستسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المدن الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة.

وقال سجواني الذي يملك أكثر من 70% من أسهم "داماك": "بعد بناء برجنا الرئيسي في لندن، نطمح بأن نكرر هذه التجربة في مدن عالمية، طوكيو، تورونتو، نيويورك، باريس، لا أعرف، لكن نطمح لجعل داماك واحدة من العلامات التجارية الشهيرة في جميع أنحاء العالم".

وتشهد اقتصادات منطقة الشرق الأوسط عموماً تباطؤاً في النمو، نتيجة تراجع أسعار النفط العالمية، الأمر الذي يدفع شركة "داماك العقارية" للبحث عن فرص الاستثمار بمدن أوروبية كبرى.

وفي 2015، قررت كرواتيا ومالطا إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها، الأمر الذي يعزز فرص دعم الأعمال التجارية والعقارية لأي مشروع تنجزه "داماك" في كلا البلدين.

ووقع سجواني في يونيو (حزيران) الماضي، اتفاقاً مع شركة "عمان لتطوير السياحة" بهدف إعادة تطوير "ميناء السلطان قابوس" في مسقط، بقيمة مليار دولار.

ومؤخراً، أعلنت "داماك" عن نتائجها، حيث حققت أرباحاً في الربع الثاني من 2017 بلغت 704 ملايين درهم (191،6 مليون دولار)، مقابل 864 مليون درهم (235،2 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND