بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

شملت معايير انتقاء الجامعات جودة التعليم الذي تقدمه وأعداد الطلاب الإماراتيين الحاليين ومدى استقطابها للطلاب الإماراتيين الجدد.



الاقتصادي – بيان صحفي :

أعلنت "مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم" عن إطلاق برنامج منحة الغرير للطلبة الإماراتيين الذي تقدم من خلاله منحاً دراسية للطلاب والطالبات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة دراستهم الجامعية (البكالوريوس) أو الدراسات العليا (الماجستير) في عدد من الجامعات المحلية في دولة الإمارات. جاءت هذه المبادرة تماشياً مع رسالة المؤسسة لدعم الشباب الإماراتي من خلال توفير فرص تعليمية ذات جودة عالية.

يقدم البرنامج منحاً دراسية للطلاب الذين يتمتعون بالتميز الأكاديمي والإمكانات والمهارات القيادية وروح الالتزام برد العطاء للمجتمع الإماراتي والمنطقة العربية، وذلك ليتابعوا تحصيلهم العلمي في عدد من أفضل الجامعات الحكومية والخاص المعتمَدة وهي "الجامعة الأمريكية في الشارقة" و"الجامعة الأمريكية في دبي"‎‎ و"جامعة ولونغونغ في دبي" و"جامعة أبو ظبي" و"جامعة الإمارات العربية المتحدة" و"جامعة زايد" و"جامعة الشارقة".

وقد شملت معايير انتقاء الجامعات جودة التعليم الذي تقدمه وأعداد الطلاب الإماراتيين الحاليين ومدى استقطابها للطلاب الإماراتيين الجدد.

كما أخذت المؤسسة بعين الاعتبار توافُق البرامج التعليمية التي تقدمها هذه الجامعات مع قطاع النمو الاستراتيجي في دولة الإمارات ودعمها له. لذلك ستشمل المنح المقدَّمة تخصصات العلوم (عدا الطب) والتكنولوجيا وعلوم الحاسوب والهندسة والرياضيات وعلم البيانات والإحصاء والاقتصاد والتنمية الاقتصادية والتخطيط والشؤون المالية.

وتعليقاً  قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ميساء جلبوط: " نعمل مع شركائنا المحليين من جهات حكومية وجامعات ومؤسسات وهيئات تعليمية وشركات القطاع الخاص على تحديد الاحتياجات التعليمية للطلاب الإماراتيين وسوق العمل المحلي، وبالتالي صياغة برامج أو مبادرات تلبي هذه الاحتياجات بالصورة الأمثل. كما ندعو كافة أصحاب المصلحة المعنيين إلى الانضمام إلى الحوار ومشاركتنا آراءهم حول البرامج التعليمية المطلوبة لدعم احتياجات القطاع الخاص من الكوادر الإماراتية المؤهلة."

كما ستزيح المنح المقّدمة لبرامج الماجستير عن الطالب الإماراتي عبء تمويل دراسته بنفسه، وبالإضافة إلى الدعم المالي الذي يقدمه برنامج منحة الغرير للطلبة الإماراتيين والذي يشمل كافة الرسوم والتكاليف الجامعية وتكاليف التأمين الصحي والسكن وراتب شهري لتغطية تكاليف أخرى مثل النقل والكتب وغير ذلك من نفقات المعيشة، يقدم البرنامج أيضاً إرشاداً أكاديمياً ووظيفياً وفرصاً للتدريب وخدمة المجتمع.

كما يتيح أمام الطلاب الإماراتيين فرصة الانضمام إلى شبكة مميزة تضم طلبة برامج الغرير من كل أنحاء الوطن العربي للاستفادة من تجاربهم وتبادل الخبرات معهم.

 

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND