بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

استخدم البرنامج في إيصال رسائله الرئيسية مساقات أكاديمية تركز على تفعيل سياسات إسعاد المتعاملين



الاقتصادي – بيان صحفي :

اختتمت "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي جلسات أول دبلوم مهني متخصص يُعنى بتدريس علم ونظريات وسبل تحقيق سعادة المتعاملين، والذي استهدف موظفين في "دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي" بدورته الأولى.

واستخدم البرنامج في إيصال رسائله الرئيسية مساقات أكاديمية تركز على آليات عمل وأطر لتفعيل سياسات إسعاد المتعاملين على كافة الأصعدة، وذلك حسب توجهات الحكومة في تحقيق أعلى مستويات السعادة والرضا للمتعاملين  في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي "لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" الدكتور علي بن سباع المري: "يقدم دبلوم اسعاد المتعاملين مفهوم جديد عالمياً في تحويل السعادة إلى معرفة علمية وأكاديمية.

وأضاف: "النقاشات المثمرة التي شهدتها جلسات الدبلوم مع موظفي دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي، والتي تمحورت حول تكريس السعادة والايجابية في الدائرة وتفعيلها كمنهج وإطار عمل متكامل يتصدر سلم أولوياتها، تأتي تماشياً مع رؤية حكومة دبي وأجندة السعادة في الإمارة."

وقال مدير إدارة الموارد البشرية في "دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي" يوسف البوسميط : "تكمن أهمية مشاركة إسلامية دبي في "دبلوم السعادة" في أنّ الدائرة تعتبر السابقة بين الدوائر الحكومية لإكساب موظفيها جميع المهارات النظرية والتطبيقية الميدانية المتعلقة بالسعادة وعلى المستويين الذاتي للموظف، والخارجي مع المتعامل ."

والجدير بالذكر أنه سيتم عرض ومناقشة مشاريع التخريج في سبتمبر(أيلول)، و ذلك بمشاركة وحضور رؤساء أقسام و مدراء إدارات من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ومن المزمع إقامة مراسم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج في أكتوبر(تشرين ألأول)  2017.

ويهدف الدبلوم إلى زيادة فعالية وكفاءة المتدربين في طرق التعامل مع شخصيات المتعاملين باختلاف فئاتهم وتصنيفاتهم، وزيادة وعي المتدربين بالأدوات الحديثة الإبداعية والمبتكرة التي تساهم في تحقيق سعادة المتعاملين.
كما يستهدف رفع مستوى الأداء لدى الموظفين في طرق وأدوات قياس وتحديد الاحتياجات للمتعاملين وكيفية تحقيقها والاستجابة لها، بالإضافة إلى تمكين المتدربين بأساليب ومنهجيات والمواصفات العالمية التي تخدم المتعاملين واسعادهم، مثل مواصفة شكاوى المتعاملين ومواصفة رصد وقياس رضا المتعاملين ومواصفة الابتكار.

ويتبع الدبلوم منهجية أكاديمية متخصصة بواقع أربع محاور هادفة، تشمل نظام النجوم العالمي للخدمات 7 ستار وتطبيقاتها، ومحور المواصفات العالمية وتطبيقاتها بالمؤسسات ودورها في اسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى محور التوجهات الحديثة في نماذج التميز الحكومي، ومحور  الابداع والابتكار .

وفي إطاره العام"يستهدف دبلوم اسعاد المتعاملين" كافة الموارد البشرية التي ترغب في تطوير أدائها والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND