عقارات

آخر مقالات عقارات

تعمل الوزارة على مواكبة مستجدات قطاع الإسكان لتحقيق رؤية المملكة 2030



الاقتصادي – السعودية:

ذكرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في "وزارة الإسكان"، أنها اعتمدت تأهيل 77 مطوراً عقارياً للعمل على مشاريع التطوير العقاري التي تطرحها الوزارة، والمشاريع الأخرى المنفذة بنظام البيع على الخارطة.

وراعت لجنة تأهيل المطورين معايير موحدة لتأهيل المطورين العقاريين، وشملت تقديم نبذة عن مشاريع التطوير العقاري المنفذة، ووصف موجز لـ3 مشاريع تطوير سكنية لها خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، وكذلك البيانات المالية للشركات المتقدمة للتأهيل خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، والنسب المالية الأساسية للشركة.

وأشار الأمين العام لبرنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" محمد بن سعود الغزواني، إلى أن اللجنة اعتمدت تأهيل وتسجيل المطورين بعد اكتمال الشروط المطلوبة.

وأكد الغزواني، حرص الوزارة على تنشيط ودعم السوق الإسكاني لزيادة المعروض من المشاريع السكنية بغرض توفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين بأسعار مناسبة ومواصفات عالية خلال الفترة القريبة القادمة.

كما أضاف الغزواني، أن الوزارة تعمل على مواكبة مستجدات القطاع الإسكاني ومحاكاة الأنظمة العالمية في تقنيات البناء، وصولاً لتحقيق "رؤية المملكة 2030″.

وأفاد المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بـ"وزارة الإسكان" أحمد مندورة، خلال يوليو (تموز) الماضي، أن إجمالي الوحدات السكنية المُنشَأة بالشراكة مع القطاع الخاص عبر برنامج البيع على الخارطة، ستصل إلى 110 آلاف وحدة سكنية.

ويكمن دور برنامج البيع على الخارطة "وافي"، في الترخيص لبيع أو تأجير أي وحدات عقارية على الخارطة، مهما كان غرضها أو أسلوب تطويرها أو إنشائها، سواء كانت سكنية أو استثمارية أو خدمية أو سياحية أو تجارية أو صناعية أو مكتبية أو منتجات أخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND