حكومي

آخر مقالات حكومي

تقترح الوزارة السلع التي يجب إخضاعها للضريبة



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري، أن الضريبة الانتقائية قد لا تقتصر على الكحول والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، حيث أعطى المرسوم المجال لإخضاع سلع أخرى للضريبة إذا أثبتت أنها غير صحية.

ولفت الخوري، إلى أن الوزارة ستقترح السلع التي يجب إخضاعها للضريبة، وسترفع الأمر إلى "مجلس الوزراء"، مشدداً على أن القرار النهائي بإخضاع سلع جديدة للضريبة الانتقائية من عدمه سيكون للحكومة، حسبما أوردت صحيفة "الاتحاد".

وذكر وكيل الوزارة أن النسبة الضريبية التي تطبقها الإمارات لن تختلف عن الدول الخليجية الأخرى، موضحاً أن زيادة الحد الأقصى للنسبة الضريبية، يهدف إلى ترك المجال مفتوحاً لزيادة النسبة الضريبية إذا ما تقرر إخضاع سلع جديدة للضريبة الانتقائية.

وأضاف أن نسبة الضريبة إذا تغيرت سيكون لها توحيد على مستوى الدول الخليجية، وذلك حسب التزامات الدولة بالاتفاقيات الموقعة مع المنظمات العالمية.

وكانت "وزارة المالية" في الإمارات أشارت إلى أن الضريبة الانتقائية ستفرض على التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%، والمشروبات الغازية بنسبة 50%.

والضريبة الانتقائية هي ضريبة غير مباشرة يتحملها المستهلك النهائي، تفرض على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة أو السلع الكمالية بنسبة متفاوتة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND