تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ مساحة الأرض المقام عليها المجمّع 61.05 ألف متر مربع



الاقتصادي – السعودية:

أنهت شركة "أسواق عبدالله العثيم" إجراءات بيع مجمع تجاري تابع لها في حائل، بقيمة 361.25 مليون ريال، مشيرةً إلى أنه تم البيع بإفراغ صك الملكية واستلام الثمن، ولا يوجد شروط خاصة.

وعن أطراف الصفقة، بيّنت الشركة أنها تتمثل في "أسواق عبدالله العثيم"، وشركة "عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري"، طرف ذو علاقة بكل من رئيس المجلس عبدالله صالح العثيم، وعضو المجلس فهد عبدالله العثيم.

وعزت الشركة أسباب الصفقة إلى التركيز على النشاط الرئيسي، موضحة أنه سيتم استخدام المتحصلات من بيع الأصل، في تمويل توسعات الشركة وسداد بعض القروض البنكية.

وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها المجمّع 61.05 ألف متر مربع، وذلك بعد إعادة الرفع المساحي على الواقع وتعديل حدود الأرض في صك الملكية، فيما تبلغ المساحات التأجيرية 61.37 ألف متر مربع، و249.1 مليون ريال القيمة الدفترية للأصل المباع.

يذكر أن، مجلس إدارة شركة "أسواق عبدالله العثيم" أوصى في ديسمبر (كانون الأول) الماضي ببيع مجمع تجاري بمدينة حائل، بقيمة 361.2 مليون ريال، لطرف ذو علاقة بكل من رئيس المجلس وعضو المجلس فهد عبد الله العثيم.

وارتفع عدد فروع الشركة داخل المملكة إلى 162 فرعاً، وذلك بعد أن افتتحت نهاية يناير (كانون الثاني) 2017 فرعها الجديد في الرياض -حي الغروب، طريق مكة المكرمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND