تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة تطوير المجمع 1.5 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، عن المخطط الأولي لـ"مجمّع دبي للأغذية".

ويُعتبر هذا المشروع الذي تبلغ قيمة تطويره 1.5 مليار دولار، الوجهة الأولى المتخصصة لخدمة قطاع الأغذية في الشرق الأوسط، ويسعى إلى تعزيز مكانة دبي كمركزٍ إقليمي رائد لتجارة الأغذية، وتصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية.

وسيقام المجمّع على مساحةٍ تتجاوز 48 مليون قدم مربعة ضمن "مدينة دبي لتجارة الجملة"، وهي أكبر مركز لتجارة الجملة في العالم، وسيشرف الرئيس التنفيذي لـ"مدينة دبي لتجارة الجملة" عبدالله بالهول على "مجمّع دبي للأغذية".

وسيتميز المجمّع بوجود سوقٍ مركزية لتجارة الجملة تخدم قطاع التجزئة، وقطاع خدمات الضيافة، ومنطقة للخدمات اللوجستية، ومنطقة لمناولة البضائع المعبأة، ومنشأة لإعادة تدوير المخلفات العضوية، ومجموعةً متكاملةً من الخدمات الحكومية تتضمن التخليص الجمركي والترخيص، ووفحص صلاحة الطعام وضمان جودته، كلها تحت سقفٍ واحد.

ويأتي إطلاق المشروع في وقتٍ تشكّل فيه تجارة الأغذية 11% من إجمالي الناتج المحلي في الإمارات، ويُتوقع أن ينمو قطاع الأغذية 70% ليصل إلى 6.3 مليار دولار بحلول 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND