حكومي

آخر مقالات حكومي

تفرض الضريبة على جميع السلع الانتقائية التي تُستهلك داخل الدولة



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، بأن دولة الإمارات ستبدأ تطبيق قانون الضريبة الانتقائية، اعتباراً من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

وأكد الخوري أن الضريبة الانتقائية ستفرض على جميع السلع الانتقائية التي يتم استهلاكها داخل الدولة، حتى إذا كانت في منطقة حرة أو في المطارات.

وأضاف وكيل وزارة المالية أن السلع التي تكون بصحبة المسافرين إلى خارج الدولة، لن تخضع للضريبة وذلك بعكس التي تكون بصحبة القادمين إلى الدولة والتي سيتم تحصيل الضريبة عليها.

وجاءت تصريحات الخوري عقب صدور المرسوم بقانون اتحادي أمس الأول، والذي سيتم بموجبه فرض الضريبة الانتقائية على الأنشطة التي تتعلق بالسلع الانتقائية، والتي تشتمل على إنتاج السلع الانتقائية في الدولة واستيرادها إذا كانت هذه الأنشطة في سياق ممارسة الأعمال، كما تفرض على تخزين السلع الانتقائية في الدولة إذا كان التخزين في سياق ممارسة الأعمال.

وينص القانون على قيام "مجلس الوزراء" وبناء على اقتراح وزير المالية، بتحديد النسب الضريبية التي تفرض على السلع الانتقائية وكيفية احتساب السعر الانتقائي، على ألا تتجاوز النسبة الضريبية التي تفرض على تلك السلع 200% من السعر الانتقائي لها.

وبحسب التقديرات الأولية، فإن الإيرادات المتوقعة لتطبيق الضريبة الانتقائية على الميزانية الاتحادية، ستصل إلى 7 مليارات درهم ما يعادل 1.92 مليار دولار سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND