عقارات

آخر مقالات عقارات

تم ضخ 211.200 طن من الخرسانة إلى أساس البرج



الاقتصادي – الإمارات:

عرض المكتب الإعلامي لحكومة دبي، مقطعاً مصوراً يستعرض سير الأعمال الإنشائية الجارية حالياً في موقع "برج الخور"، مبيّناً أن العمل جارٍ على قدم وساق في المشروع.

وتضمنت الأعمال الإنشائية للمشروع، إنجاز 85% من مشابك الأساسات في يناير (كانون الثاني) الماضي، إضافة إلى إنجاز 145 من دعامات الأساس التي يبلغ عمق كل منها 75 متراً.

كما تم ضخ 211.200 طن من الخرسانة إلى أساس البرج، وهي الأساسات المدعمة بـ15 ألف طن من الأقفاص المعدنية، إضافة إلى استعراض الفيديو لعمليات التخطيط الجارية في المشروع.

وفي السياق نفسه، ذكر موقع "نيو أطلس" أن العمل جارٍ في إنشاء "برج الخور"، حيث بلغ عدد ساعات العمل في المشروع حتى الآن نحو مليون ساعة، وتمت إزالة نحو 170 ألف متر مربع من الرمل من أساسات البرج، فضلاً عن صب 145 من الكتل الخرسانية لضمان ثباته.

ومن المقرر، أن يصبح "برج الخور" الأطول عالمياً عند الانتهاء منه، والذي سيكون جزءاً من مشروع "دبي كريك هاربور"، ويتضمن مجمعات سكنية ومراكز تسوق ومكاتب، وتطوره شركة "إعمار العقارية".

وحديثاً، كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، الستار عن مجسم مصغر لبرج "خور دبي،" والذي من المتوقع أن يكتمل بنائه بالتزامن مع معرض "إكسبو" في 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND