بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

حلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ما بين 301 - 350 في التصنيف عالمياً



الاقتصادي – بيان صحفي:

حازت "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" على التصنيف الأعلى بين جامعات الإمارات، وذلك للعام الثاني على التوالي حسب التصنيف العالمي للجامعات لـ2018، والذي أصدرته "مؤسسة تايمز للتعليم العالي".

وحلت "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" ما بين 301 – 350 في تصنيف، رصد 1102 جامعة عالمية من 77 دولة حول العالم، متقدمةً 150 مركزاً على الأقل عن العام الماضي، حيث كانت ما بين 501 – 600 أفضل جامعة، كما استحوذت الجامعة على التصنيف الثاني عربياً.

يأتي هذا الإعلان بعد أن تأهلت الجامعة العام الماضي للدخول في هذا التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ إنشائها، ويعد هذا التصنيف الأول للجامعة بعد دمج "المعهد البترولي" و"معهد مصدر" و"جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" و"البحوث" في الجامعة.

وأكد رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس أمناء "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" حامد بن زايد آل نهيان، أهمية هذا الإنجاز، معتبراً أنه دليل على جودة التعليم الذي تتمتع به المنظومة التعليمية في الدولة، مبيناً أن الجامعة تتمتع بسمعة عالمية أهلتها لأن تنافس أعرق الجامعات من مختلف أنحاء العالم.

ويعتمد التصنيف العالمي للجامعات الصادر عن المؤسسة على الأداء وتتبع معايير تقييم الجامعات البحثية في جميع رسائلها الأساسية، من حيث التعليم والبحوث ونقل المعرفة والتطلعات الدولية، حيث يتم الاطلاع على 13 مؤشر أداء مدروس بعناية لتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة وموثوق بها من قبل الطلبة والأكاديميين، وقادة الجامعات والقطاعات الصناعية والحكومات.

يذكر أن "جامعة خليفة" كانت قد دخلت قائمة أفضل 100 جامعة تحت الخمسين عاماً كأصغر جامعة في العالم في القائمة، وذلك حسب تقييم (كيو إس)، كما أنها حققت إنجازات مهمة على صعيد التصنيفات العالمية المتنوعة مثل تحقيق المركز الأول في الدولة في تقييم (كيو إس) لجامعات العالم 2016 والأعلى عربياً في تصنيف "مؤسسة تايمز" الذي يضم جامعات الدول الناشئة ودول البريكس ودخولها في قائمة أعلى 80 جامعة آسيوية في تصنيف "مؤسسة تايمز للجامعات الآسيوية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND