تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يخصص المبلغ للتوسعة البالغ طولها 15 كيلومتراً لمترو دبي



الاقتصادي - الإمارات:

 

جمعت "حكومة دبي" قرضاً بـ1.1 مليار دولار، بغية توسعة نظام المترو في الإمارة، وذلك كخطوة أولى من برنامج تمويل البنية التحتية الذي من المتوقع أن يصل إلى 2.8 مليار دولار.

 

وحسب مصادر وكالة "رويترز"، فإن المبلغ المقترض هو الجزء التجاري من تمويل إجمالي مطلوب للمشروع، ومن المرجح الحصول على البقية عن طريق قروض مضمونة من وكالات ائتمان الصادرات.

 

ووفقاً للمصادر، تشمل قائمة الجهات المانحة للقرض كلاً من "بنك أبوظبي الأول" و"إتش.إس.بي.سي"، "انتيسا سان باولو"، "سانتاندير" و"ستاندرد تشارترد"، البالغ أجله 10 أعوام.

 

ومن المقرر تخصيص المبلغ للتوسعة البالغ طولها 15 كيلومتراً لـ"مترو دبي" باتجاه موقع معرض "وورلد إكسبو" الذي تستضيفه الإمارة في 2020.

 

وتتولى "حكومة دبي" أيضاً توسعة "مطار آل مكتوم الدولي"، حيث اقترضت في وقت سابق من العام الجاري 3 مليارات دولار بهذا الشأن، مع عزمها ضخ نحو 35 مليار دولار في المشروع ذاته.

 

يذكر أن، دبي خاطبت العام الماضي بنوكاً بشأن قرض توسعة المترو، كي تطلب تسهيلاً تجارياً، إضافةً لتمويل مدعوم من وكالات ائتمان الصادرات.

 

ويشهد تمويل مشروع امتداد "مترو دبي" إلى منطقة "معرض إكسبو 2020" إقبالاً كبيراً من البنوك ومنظمات التمويل الدولية، علماً أن "هيئة طرق ومواصلات دبي" هي الجهة المسؤولة عن إجراء المفاوضات مع البنوك المشاركة في صفقة التمويل.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND