منوعات

آخر مقالات منوعات

طلب من طاهٍ إعداد حساء طماطم دون طماطم



الاقتصادي - منوعات:

 

كشف دراسة أجراها "معرض الفنادق بدبي" على عدّة طهاة في منطقة الشرق الأوسط، عن أغرب الطلبات التي تلقوها خلال فترة عملهم من قبل رواد المطاعم.

 

وأظهرت الدراسة التي أجريت قبل "معرض الفنادق 2017" بدبي الذي تنطلق فعالياته الأسبوع القادم، أنه طُلب من أحد الطهاة طهي عجة دون بيض، ما دفعه لابتكار طبق جبن نباتي مقلي، كما طلب أحد الزبائن من طاهٍ آخر حساء طماطم بدون أي طماطم.

 

وبيّنت أن أحد رواد المطاعم أصر أن يحصل على "ستيك تارتار" وهو طبق من اللحم النيئ بالبصل والبيض، مشترطاً أن يكون مشوياً بشكلٍ جيد، في حين أنه طلب طبق صدور دجاج مطهية بدرجة متوسطة، والتي لا يمكن تقديمها بهذه الطريقة.

 

وكلف أحد الطهاة بتحضير تشكيلة من سمك موسى المشوي مع ملفوف مخلل وصلصة شوكولا، وطُلب من طاهٍ آخر أن يخبز حلوى تيراميسو من دون أي سكر.

 

وحول الطهي للحيوانات الأليفة، كلف أحد طهاة الفنادق بطهي طبق لحم ياباني شهير لتلبية الاحتياجات الغذائية لكلب أحد النزلاء، وجلب مياه معبأة في زجاجات ولتر من الحليب البقري كامل الدسم لنفس الحيوان الأليف للاستحمام مما يضمن بقاء فرائه ناعماً وبراقاً، في حين أن أغلب رواد المطاعم ربما يترددون أمام سعر شريحة لحم "الواغو".

 

وكشف طاهٍ آخر أنه بذل جهوداً لتلبية احتياجات قطة أحد الزبائن، وقال: "طلبت زبونة شواء مكعبات من الدجاج على النار لقطتها، وأصرت على عدم تفضيل قطتها للثوم، وأنه يتعين أن يكون الدجاج طرياً وبنياً".

 

وتحت مظلة معرض دبي للفنادق، الذي تنعقد فعالياته الأسبوع القادم من 18 إلى 20 سبتمبر (أيلول) الجاري في "مركز دبي التجاري العالمي"، تندرج الاتجاهات التي يشملها على المأكولات والمشروبات ضمن جدول أعمال منتدى قيادة الضيافة في الشرق الأوسط الذي تنعقد جلساته تحت رعاية "شوبا إنتريورز".

 

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الذي تدعمه "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" وتنظمه "شركة دي إم جي إيفنتس" الدوليّة و"مركز دبي التجاري العالمي" أكثر من 50 ألف زائر.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND