بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

بدأ المركز الموسم الجديد باستضافة ثلاثة معارض انطلقت في يوم واحد



الاقتصادي – بيان صحفي:

انطلق موسم الفعاليات الجديد "لمركز دبي التجاري العالمي"، المتضمن العديد من المعارض التجارية العالمية والمؤتمرات الدولية، والعروض الاستهلاكية بداية هذا الأسبوع.

وبدأ المركز الموسم الجديد باستضافة ثلاثة معارض انطلقت في يوم واحد، وهي معرض ومؤتمر "سيتي سكيب العالمي"، ومعرض "الشرق الأوسط لمعدات المناولة"، ومعرض ومؤتمر "مباني الرعاية الصحية".

وحققت المعارض الثلاثة نجاحاً كبيراً، تعكس قوة وقدرة الفعاليات الجديد بالموسم على اجتذاب كبرى الشركات وأصحاب القرار في كل صناعة.

ويبلغ عدد الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز خلال الشهور الأربعة حتى نهاية العام الحالي 109 فعالية  متنوعة، يتوقع أن تجتذب نحو مليون زائر متخصص من رجال الأعمال والصناعة وأصحاب القرار وكبار المسؤولين في مختلف المجالات.

أجندة فعاليات مثيرة

تغطي الأجندة مجموعة واسعة من القطاعات تشمل تقنية المعلومات، والأغذية والضيافة، والتشييد والبناء، والسيارات، والمجوهرات وغيرها، ما يساهم بعكس دور المركز بتنظيم واستضافة الفعاليات تخدم مجموعة الصناعات الاستراتيجية التي تتوافق مع استراتيجية التنوع الاقتصادي للإمارات.

وتشمل الفعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية"، و"جيتكس شوبر"، و"نجوم جيتكس للمستقبل"، و"أسبوع دبي الدولي للضيافة" الذي يضم 6 معارض متخصصة، بالإضافة إلى معرض "الخمسة الكبار"، ومعرض "جلفود للتصنيع"، و"أسبوع دبي الدولي للمجوهرات"، ومعرض" دبي الدولي للسيارات" الذي يُقام كل عامين.

وقال النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجه: "إن مركز دبي التجاري العالمي يتطلع لتقديم موسم فعاليات قوي، يضم أجندة فعاليات قوية ومتنوعة مليئة بالمعارض والمؤتمرات والفعاليات الاستهلاكية".

وأضاف الخاجه، أن شهرة المركز كأهم منصات التواصل التجاري بين الشركات والمختصين من جميع أنحاء العالم، يؤكده النمو السنوي المتواصل في عدد الزائرين الدوليين ونوعيتهم، حيث وصل لـ3 ملايين زائر في 2016.

وبلغت المشاركة الدولية في الفعاليات نسبة الـ 70% من إجمالي عدد الشركات العارضة، ما عزز زيادة مساهمة قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في حجم سياحة الأعمال في الإمارات.

أسبوع دبي الدولي للضيافة

يستعد "مركز دبي التجاري العالمي"  لتنظيم واستضافة الدورة الافتتاحية "لأسبوع دبي الدولي للضيافة" بين 18_20 سبتمبر (أيلول)، بدعم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

ويتضمن  الأسبوع ستة معارض تجارية متخصصة، (معرض الضيافة والخدمات الغذائية_جلف هوست، ومهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض الشرق الأوسط وأفريقيا للمأكولات البحرية_سيفيكس، ومعرض يامكس، ومعرض الفنادق، ومعرض الترفيه).

وتم الكشف "أسبوع دبي الدولي" وعدد من المشاريع التطويرية بعد نجاح المعارض التي استهل بها المركز موسمه الجديد كمعرض مؤتمر "سيتي سكيب العالمي"، الذي نجح باستضافة 300 شركة للتطوير العقاري على مدار ثلاثة أيام.

ويتوقع حضور أكثر من 50 ألف زائر وصانع قرار، لأكبر معرض لخدمات الفنادق والمأكولات في المنطقة، ما يمكّن المتخصصين في القطاع من جمع وتبادل المعارف والخبرات، حيث تجمع المعارض معاً أكثر من ألفين علامة تجارية تغطي كافة الخدمات والمنتجات المتعلقة بقطاع الضيافة.

وأشار النائب الأول للرئيس في "مركز دبي التجاري العالمي" إلى أن أجندة فعاليات المركز تعكس استراتيجية حكومة دبي طويلة الأمد، بوضعها كمنصة عالمية للشركات المدفوعة بالابتكار والمعرفة.

وتتمثل أولويات لمركز، برفع مستوى المشاركة العالمية في الفعاليات، لتحقيق عوائد طويلة الأجل في صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ورفع مساهمة المركز في إجمالي الناتج المحلي لدبي.

جيتكس، وجيتكس شوبر

يمثل معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي يقام بين 8_12 أكتوبر (تشرين أول)، أحد أكبر وأهم فعاليات تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم.

وتشارك فيه أكثر من 4 آلاف شركة عارضة، يتوقع أن تجذب أكثر من 100 ألف من قادة تقنية المعلومات، ورواد الأعمال والمتخصصين في التقنية والزائرين، عبر توفير بيئة تفاعلية حقيقية تتجلى بالتقنية.

ويقام معرض "جيتكس لنجوم المستقبل" بأكبر موقع لشركات التقنية والابتكارات الناشئة لرواد الأعمال العالميين، والمشتري من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسيعرض ويطرح أكثر من 700 مبتكر من 65 دولة أفكارهم وتقنياتهم، للحصول على فرصة للتواصل مع 400 من المستثمرين الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، والممولين ورواد الأعمال.

ويعرض معرض "جيتكس شوبر" من 23 حتى 30 سبتمبر، مجموعة من العروض الموسعة التي تنافس تجار التجزئة، والعلامات التجارية، والموزعين في قطاع التقنية، بالإضافة لتقنية القابلة للارتداء، وأجهزة الواقع الافتراضي.

معرض السيارات

يقدم معرض "دبي للسيارات"، هذا الموسم دورة تجمع المصنعين والموزعين والمتخصصين والمشترين، وقائدي السيارات العالميين.

ويقام المرض مرة كل عامين خلال الفترة المحددة من 14 – 18 نوفمبر (كانون ثاني)، حيث يتوقع حضور أكثر من 100 ألف زائر، من جميع أنحاء العالم والمنطقة لمشاهدة حوالي 600 سيارة معروضة، تشمل السيارات فائقة السرعة، والدراجات النارية التابعة لكبرى شركات السيارات العالمية.

وسيضم المعرض عدد كبير من الأطلاقات الجديدة على المستوى العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى التقنيات المتغيرة التي تعرف المفردات والسيارات.

الخمسة الكبار

يعتبر معرض "الخمسة الكبار"، أكبر معرض للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبوابة لسوق التشييد والبناء في المنطقة، حيث يجتذب أكثر من 78 ألف مشارك من 142 دولة.

وستطلق دورة العام سلسلة من المحادثات وورش العمل، والقمم التي تركز على تقاسم المعرفة، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للـHVAC-R والطاقة الشمسية، لتسليط الضوء على أهمية قطاع الـHVAC-R، الذي تقدر قيمته بـ3,6 مليار دولار بمختلف أنحاء "دول مجلس التعاون الخليجي"، تماشياً مع الاهتمام المتزايد والفرص المتاحة في حلول الطاقة المتجددة والمستدامة.

ويركز المعرض على جذب ألمع العقول والشخصيات المهمة والمؤثرة إلى دبي، من خلال المعارض والفعاليات التي يتم استضافتها في "مركز دبي التجاري العالمي".

لمزيد من المعلومات، اضغط هنا

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND