حكومي

آخر مقالات حكومي

يوفر المركز الذكي 27 خدمة أساسية و33 خدمة فرعية



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت "شرطة دبي" أول مركز شرطة في العالم دون موظفين، إذ لا يعمل به أي موظف، ويوفر 27 خدمة أساسية للمتعاملين، و33 خدمة فرعية.

وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في "شرطة دبي" خالد ناصر الرزوقي: "يمكن تسجيل بلاغ جنائي لأول مرة خارج مركز الشرطة التقليدي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين، وذلك عبر مركز الشرطة الذكي، الذي يتيح للمتعامل الحصول على خدماته ذاتياً على مدار الساعة".

وأوضح الرزوقي، أن آلية فتح بلاغ جنائي تعد من أهم الخدمات التي يوفرها "مركز الشرطة الذكي"، لافتاً إلى أن ذلك يتم عبر التواصل المباشر بالفيديو، مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، حيث يتناقش الضابط مع المتعامل في التفاصيل جميعها، ثم يرسل إلى المتعامل محضر إفادة ليوقع عليه يدوياً.

وأضاف أن "مركز شرطة دبي الذكي" يحتوي على شاشة رئيسية في مدخله، يستخدمها المتعامل في ملء بياناته، وهي مزودة بقارئ ذكي لبطاقة الهوية، ومن خلالها يحصل على رقم للدخول إلى إحدى منطقتي الخدمات، التي تحوي 27 خدمة أساسية، و33 فرعية، في مجالات جنائية ومروية، وإصدار شهادات وتصاريح، بالإضافة إلى خدمات مجتمعية مختلفة.

ويضم المركز متحفاً محدوداً يشرح للمتعاملين جانباً من تاريخ "شرطة دبي"، ويحتوي على نموذج لأول شعار لها، وأول زي عسكري وأقدم مبنى للشرطة في الإمارة.

ويقدم المركز الجديد، خدماته للمتعاملين على مدار 24 ساعة، ويتجاوز حساسية البعض تجاه الذهاب إلى مركز الشرطة التقليدي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND