تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تسهم القطاعات غير النفطية في دفع عجلة نمو الاقتصاد



الاقتصادي – الإمارات:

توقعت "دائرة التنمية الاقتصادية" في أبوظبي، نمو اقتصاد الإمارة غير النفطي بنسبة 3.16% خلال 2018، مدعوماً بنمو الناتج المحلي غير النفطي، الذي يُتوقع أيضاً أن تبلغ نسبته 3.77%، خلال العام نفسه.

وقال رئيس الدائرة سيف محمد الهاجري: "تأتي هذه التوقعات، في ظل التحضيرات الأولية لاستضافة الدورة الخامسة لملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية، التي ستُعقد في 9 و10 يناير 2018، حيث سيتم الإعلان عن توجهات مسيرة النمو والتنمية لإمارة أبوظبي خلال الفترة من 2017 وحتى 2021".

وأضاف الهاجري أن نتائج التوقعات، تشير إلى أن أنشطة قطاعات الصناعات التحويلية، والسياحية، والنقل، والاتصالات، والخدمات المالية والمصرفية، ستسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد غير النفطي لأبوظبي.

وأشار إلى أن النمو المتوقع لاقتصاد أبوظبي بوجه عام، والقطاعات غير النفطية بوجه خاص، يثبت متانة أساسيات اقتصاد الإمارة، والأثر الإيجابي للسياسات الاقتصادية للحكومة.

وذكر أن الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي سجل خلال الأعوام الخمسة الماضية، نمواً سنوياً مركباً بالأسعار الثابتة، بلغت نسبته 4.1%، في حين سجلت القطاعات غير النفطية معدلات نمو متفاوتة خلال الفترة نفسها.

وتأتي نتائج تقديرات "اقتصادية أبوظبي" بما يتوافق مع توجهات حكومة أبوظبي الرامية إلى زيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي، وتماشياً مع محددات ومرتكزات "رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030".

وارتفعت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لأبوظبي بنسبة 4.4%، خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 45.9 مليار درهم، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حسب "مركز الإحصاء" في الإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND