عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغ عدد المستحقين في مدينة الرياض 143,005 مستحقين



الاقتصادي – السعودية:

بلغ عدد المستحقين لمنتجات "وزارة الإسكان" 299,396 مستحقاً، متوزعين على ثلاث مدن هي، الرياض وجدة والدمام.

وأوضح المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في "وزارة الإسكان" أحمد مندورة لصحيفة "الحياة"، أن عدد المستحقين في مدينة الرياض بلغ 143,005 مستحقين، و114,210 مستحقين في مدينة جدة، وفي مدينة الدمام 42,181 مستحقاً.

وأضاف، أن الوزارة تعمل على تطوير مواقع في المدن الثلاث، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، إذ إن هناك عدداً من المشاريع الحاليّة التي تعمل على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية.

وحدد خمسة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها في الوقت الراهن، هي مشروع إسكان مطار الرياض، والدمام الشمالي، والدمام، وإجدة المطار، وجدة الأمير فواز شمال وجنوب.

واستبعد التركيز على المشاريع في بعض المدن التي لا تشهد أزمة إسكان واضحة، متوقعاً أن يتجاوز عدد المنتجات السكنية من المشاريع، التي تشرف على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية، 53 ألف منتج، بين فلل وشقق سكنية، خلال الفترة المقبلة، على أن تسلم مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص بعد ثلاث سنوات من توقيع العقد.

وأطلقت "وزارة الإسكان" ثماني دفعات من برنامج "سكني 1" الذي ينتهي في ديسمبر (كانون الأول) 2017، في حين تنوي الوزارة إطلاق برنامج "سكني 2" في العام القادم، بمنتجات تفوق "سكني 1" البالغة 280 ألف منتج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND