تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقعت الشركتان مذكرة تعاون مشترك لمدة عامين



الاقتصادي – السعودية:

وقعت "شركة المواساة للخدمات الطبية" مع "شركة فيليبس العربية السعودية المحدودة" اتفاقاً لتوريد وتركيب أجهزة وأنظمة طبيّة رقميّة في مجالات الأشعة التشخيصية والعناية المركّزة والاتصال الطبي بقيمة 40 مليون ريال، لمشروع مستشفى المواساة بالخبر.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بهذه المناسبة في فندق "شيراتون" الدمام، وقع العقد والمذكرة عن شركة المواساة رئيسها التنفيذي ناصر بن سلطان السبيعي، فيما وقع عن شركة فيليبس رئيسها التنفيذي بالمملكة المهندس محمد مصطفى، بحضور العضو المنتدب بشركة المواساة محمد بن سليمان السليم.

ووقعت الشركتان، مذكرة تعاون مشترك لمدة عامين تتضمن العمل معاً على درس وتطوير قطاع الرعاية ضمن "رؤية 2030″ و"برنامج التحول الوطني 2020″ من خلال الاستفادة من خبرات الشركتين، وكذلك العمل على إيجاد فرص تعاون في مجال خدمات الاتصال الطبي، وفي تنفيذ نماذج جديدة للرعاية الطبية.

وكشف العضو المنتدب لـ"شركة المواساة" محمد السليم عن موعد افتتاح مستشفى المواساة بالخبر، الذي يعد المستشفى السادس في سلسلة مستشفيات المواساة، في النصف الأول من 2018 وبطاقة 280 سريراً.

وصممت "شركة المواساة" برنامجاً يتم تحميله على الهواتف الجوالة يتيح للمريض والمراجع الاطلاع على الملف الخاص به، والأدوية والتحاليل والحجوزات وغيرها، من دون تكبد عناء الذهاب للمستشفى للاستفسار عن تلك النتائج.

وتعود نشأة "شركة المواساة للخدمات الطبية" إلى 1974، حيث بدأت كمؤسسة فردية برأس مال قدره 100,000 ريال، بغرض إدارة وتشغيل المرافق الطبية، وذلك بتأسيس مستوصف المواساه بالدمام في 1975، ويتركز نشاط الشركة على تشغيل المستشفيات والعيادات الطبية، المملوكة لها أو مستأجرة أو بنسبة من الأرباح.

وتعمل شركة "فيليبس" العالميّة في منتجات وأجهزة التشخيص الطبي وأنظمة رصد المرضى، مثل أجهزة الموجات فوق الصوتية لفحص القلب وأجهزة تصوير الأوعية الدموية بالأشعة السينية، حيث دخلت في شراكة مع "شركة الفيصلية للأنظمة الطبية" السعودية، بهدف التوسع في أسواق الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND