تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استحوذت إن إم سي على 60% من مستشفى جديد بنجران



الاقتصادي:

أعلنت مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية" عن توقيعها اتفاقيات استحواذ في السعودية، باستثمارات تقارب 40 مليون دولار (أي ما يعادل 150 مليون ريال).

وأوضحت المجموعة أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على حصة 60% في مستشفى جديد بنجران، سيضم 100 سرير، إضافة إلى قطعة أرض مجاورة سيتم تخصيصها لأعمال التوسع والنمو في المستقبل.

وأبرمت "إن إم سي" أيضاً اتفاقية للاستحواذ الكامل، على مستشفى في مدينة حائل، بطاقة استيعابية 60 سريراً، ويجري التخطيط حالياً لزيادتها إلى أكثر من 100 سرير.

ولم تعلن "إن إم سي للرعاية الصحية" عن أسماء المستشفيات التي استحوذت عليها، كما لم تفصح عن أسماء الملاك.

وأكدت "إن إم سي" حصولها على جميع الموافقات الرسمية الخاصة بتشغيل "مركز الرعاية المزمنة التخصصية" في جدة.

وتخطط مجموعة الرعاية الصحية، لإنشاء مشروع جديد بالمنطقة الغربية في السعودية، على أن يضم 170 سريراً، وأن يبدأ تشغيله في النصف الأول من 2019.

وتستحوذ "إن إم سي" على أكثر من 25% من سوق الرعاية الصحية في الإمارات، حيث تمتلك حالياً نحو 19 مرفقاً صحياً في الدولة، توفر أكثر من 1000 سرير، بينها 8 مستشفيات تخصصية كبرى و9 مراكز طبية، إضافة إلى 15 صيدلية.

وعلى مستوى العالم، تمتلك المجموعة 50 مرفقاً للرعاية الصحية، وتنتشر أعمالها في 8 بلدان، بما في ذلك السعودية وعمان وإسبانيا والدنمارك وإيطاليا والبرازيل وكولومبيا.

وكشفت المجموعة سابقاً عن عزمها التوسع في دول "مجلس التعاون الخليجي" خلال السنوات الثلاث القادمة، عبر عمليات الاستحواذ والاستثمار، لتحقيق المزيد من النمو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND