تنمية

آخر مقالات تنمية

تستهدف المذكرة تعزيز علاقة الشراكة والتعاون بين سلطة واحة دبي وفيزا



الاقتصادي – الإمارات:

أبرم نائب الرئيس التنفيذي في سلطة "واحة دبي للسيليكون" شهلاء أحمد عبد الرزاق بستكي، مع المدير العام لشركة "فيزا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيهاب أيوب، مذكرة تفاهم بهدف التعاون في دعم الشركات الناشئة المبتكرة، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال التكنولوجيا الجديدة.

وتستهدف المذكرة تعزيز علاقة الشراكة والتعاون بين سلطة "واحة دبي للسيليكون" و"فيزا"، بغرض نشر الوعي حول التكنولوجيا الناشئة والمبتكرة على صعيد حلول المدفوعات، عبر تنظيم الفعاليات وورشات العمل ومنافسات الهاكاثون المشتركة، فضلاً عن تسهيل قنوات التواصل بين المتخصصين من كلا الجانبين، وتبادل المعارف في مجالات خبرتهم.

وتسمح هذه الشراكة لسلطة "واحة دبي للسيليكون" بالوصول إلى شبكة "فيزا"، وتوفر لها فرصة لترشيح الشركات الناشئة المؤهلة من مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، للانضمام إلى برنامج "فيزا للمشاريع".

وترجع ملكية مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" إلى سلطة "واحة دبي للسيليكون"، ويعتبر الحاضنة التكنولوجية الأكبر من نوعها بالمنطقة.

في حين، ستوفر مذكرة التفاهم لشركة "فيزا" إمكانية الوصول إلى "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" والشركات الناشئة التي يحتضنها، مع إمكانية اقتراح مرشحين مناسبين للمركز.

وكشفت "واحة دبي للسيليكون" في وقت سابق، عن ارتفاع إيراداتها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 5.4% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2016، بينما بلغت نسبة أرباحها 40% من إجمالي الإيرادات.

وبلغت الأرباح الصافية التي حققتها "واحة دبي للسيليكون" خلال العام الماضي، حوالي 234.7 مليون درهم، بارتفاع 28% عن 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND