تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت تجارة دبي غير النفطية مع كولومبيا خلال العام الماضي 138 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

ارتفعت تجارة دبي غير النفطية مع كولومبيا خلال العام الماضي إلى 138 مليون دولار، بنمو 200% عن 2012، إذ سجلت حينها 46 مليون دولار.

ودعت "غرفة تجارة وصناعة دبي" الهيئات والمؤسسات الكولومبية الحكومية والخاصة، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وذلك خلال لقاء جمع الجانبين في العاصمة الكولومبية بوجوتا.

وأشارت "غرفة تجارة وصناعة دبي" إلى الإسراع في توقيع اتفاقيتي تشجيع وحماية المستثمرين، وتجنب الازدواج الضريبي، وكذلك تعزيز الشحن الجوي بين الجانبين.

وأكد رئيس مجلس إدارة "غرفة دبي" ماجد سيف الغرير ، ضرورة تعزيز علاقات القطاع الخاص في دبي مع نظيره الكولومبي، الذي يشكل ثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية.

ودعا الغرير، القطاعين الحكومي والخاص في كولومبيا للمشاركة ضمن معرض " إكسبو 2020 " بدبي، وكذلك المشاركة في "المنتدى العالمي للأعمال" لدول أميركا اللاتينية الذي ستنظمه "غرفة دبي" خلال الربع الأول من العام القادم.

من جهة أخرى، دعا مدير عام "غرفة دبي" حمد بوعميم ، إلى التركيز على القطاعات التي تساهم في تعزيز التعاون المشترك، خاصة تجارة الأزهار والفواكه والقهوة والكاكاو والبانيلا.

وكشفت "وزارة الاقتصاد"، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي مع كولومبيا سجل 150.5 مليون درهم نهاية 2014، ما يعادل 40.9 مليون دولار، دون احتساب تجارة المناطق الحرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND