مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

فيكينيز: يعكس تطبيق كليب إصرار الإمارات على تسريع وتيرة التحول الرقمي



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت شركة "محفظة الإمارات الرقمية"، التي يمتلكها 16 مصرف من المصارف الوطنية في الإمارات، عن تطبيق "كليب" الجديد، الذي يتيح لسكان الدولة الاستغناء عن استخدام النقود الورقية في معاملاتهم اليومية.

وتعتزم "محفظة الإمارات الرقمية" عرض تطبيق "كليب" في جناحها الخاص خلال فعاليات "جيتكس 2017" وستسمح للزوار بتجربة الحل المبتكر بواسطة هواتفهم الذكية، من خلال مجموعة من الأنشطة التقليدية اليومية، التي تشمل شراء الأطعمة واستخدام تاكسي الأجرة وسداد رسوم الخدمات.

ويجمع تطبيق "كليب" بين مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع حول العالم، ويتيح لأي شخص في الإمارات، إنفاق الأموال وتحويلها وادخارها، باستخدام الهواتف الذكية الخاصة.

ويتيح "كليب" للأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية بشكل خاص، فرصة الاستمتاع بميزات هذا النظام، ومستوى الأمان العالي الذي يوفره، مقارنة باستخدام النقد، لا سيما وأنه يجنب مخاطر حمل النقود الورقية.

وتعليقاً على ذلك، قال مدير عام "محفظة الإمارات الرقمية" ماكي فيكينيز: "ربما لا ينقضي أسبوع واحد دون أن نسمع بإطلاق نظام جديد للدفع الإلكتروني في مكان ما من العالم، ولكن لا يهدف جدياً إلى الاستغناء عن استخدام النقد، كما لا يوجد أي من تلك الأنظمة الإلكترونية يتمتع بدعم أبرز البنوك الوطنية والمساندة ".

وأضاف فيكينيز أن تطبيق "كليب" الرقمي، يعكس إصرار الإمارات على تسريع وتيرة التحول الرقمي، مقارنة بأي دولة أخرى.

وتابع: "نحن لا نتحدث عن مجرد حل جديد للدفع الإلكتروني، إنما عن توجه شامل نحو مستقبل خالٍ من الأوراق النقدية، يستفيد منه العملاء الأفراد من كافة المستويات، والشركات الصغيرة والكبيرة والمصارف، وكذلك الحكومة".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة "اتحاد مصارف الإمارات"،  عبدالعزيز الغرير : "إن إطلاق محفظة الإمارات الرقمية هي امتداد للابتكارات التي حققها قطاع المصارف في الدولة، وسوف تساهم في تعزيز الجهود الرامية إلى التحول للدفع الرقمي".

وأضاف أن "كليب" الرقمي سيسهم في دعم جهود الدولة الرامية إلى تأسيس أنظمة دفع رقمية شاملة وصديقة للبيئة، كما سيسهم في تمهيد الطريق للتحول إلى مجتمع خالي من النقد في المستقبل.

ويوفر الموقع الإلكتروني الجديد www.klip.ae عرضاً سمعياً وبصرياً تفصيلياً شاملاً حول مزايا "كليب"، التي ستساهم في إثراء حياة السكان، وتعزيز كفاءة عمل المتاجر والشركات والمشاريع التجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND