تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتصدر الإمارات والسعودية المرتبة 16 عالمياً من حيث الناتج المحلي



الاقتصادي – الإمارات:

كشف وكيل "وزارة الاقتصاد" لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبد الله آل صالح ، عن ارتفاع عدد المصانع في الإمارات بنحو 3.6% خلال العام الماضي، ليبلغ 6,303 آلاف مصنع، باستثمارات 103.1 مليارات درهم.

وجاء ذلك، على هامش أعمال "الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال" تحت شعار "معاً_أبداً"، الذي انطلق اليوم في أبوظبي، برعاية "وزارة شؤون الرئاسة"، وبمشاركة 1000 من المسؤولين والمستثمرين ورجال وسيدات ورواد الأعمال من البلدين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ، شكلت صناعة المواد الغذائية والمشروبات 30% من إجمالي القطاع الصناعي في الإمارات نهاية العام الماضي، ثم الصناعات المعدنية الأساسية بنسبة 24%، تليها صناعة منتجات الخامات التعدينية غير المعدنية بنحو 14.9%، بينما استحوذت صناعة منتجات تكرير النفط على 6.6%، ثم صناعة الكيماويات بنسبة 6.5%، وصناعة المنتجات المعدنية 5.5%.

ومن جهة أخرى، ذكر عبد الله آل صالح، أن الإمارات والسعودية تتصدران المرتبة السادسة عشر عالمياً من حيث الناتج المحلي، بينما تشكلان 48% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدول العربية.

واستحوذ القطاع الصناعي في الإمارات على 35% من إجمالي عدد المنشآت الصناعية ضمن دول " مجلس التعاون الخليجي "، إذ بلغ عددهم 5931 مصنعاً نهاية 2015، من أصل 16890 مصنعاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND