تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

خوري: تقوم الرزمة على شقين أساسيين هما خطة جذب الاستثمارات الخارجية والخطة الاقتصادية للبنان



الاقتصادي – لبنان:

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، رائد خوري: إنه قدّم خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين رزمة اقتصادية شاملة للبنان بغية الحصول على دعم يسهم في دفع النمو اللبناني وذلك بقيمة بلغت نحو 14 مليار دولار، بانتظار الموافقة عليها للمباشرة في تقديم المساعدات اللازمة".

وأضاف خوري: تقوم الرزمة على شقين أساسيين هما خطة جذب الاستثمارات الخارجية والخطة الاقتصادية للبنان"، موضحاً أن ما قدمه في واشنطن سيعرضه رئيس الحكومة سعد الحريري قريباً على "مجلس الوزراء" ويشمل للمرة الأولى، ثلاثة محاور تتكامل فيما بينها لتشكل رزمة واحدة، وستعرض أيضاً على "مجلس النواب" لإقرارها.

وأشار وزير الاقتصاد إلى، أن محاور الرزمة الشاملة تقوم على وضع رؤية اقتصادية جدية للبنان، وتحديد القطاعات المنتجة التي لها قيمة مضافة وتفضيلية، لتتمكن الحكومة على أساسها من منح حوافز ضريبية وغير ضريبية، وأيضا لحمايتها من المنافسة الخارجية، بما يكفل تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ويتيح إيجاد فرص عمل جديدة.

وتتضمن المرحلة الثالثة، وضع مشروع تطبيقي أولي أو مشروعين "Pilot Project"، على غرار منطقة اقتصادية أو غيرها لأمد قصير أو متوسط، بغية إعادة اكتساب ثقة الناس وجذب المستثمرين.

وأفاد الرئيس اللبناني ميشال عون، مطلع تشرين الأول الجاري، بأن الدولة اللبنانية تنوي إنجاز خطة اقتصادية تعطي لقطاعات الإنتاج دوراً مهماً، بعدما تم تغييب هذه القطاعات خلال الأعوام الماضية، ما انعكس سلباً على الانتظام العام في البلاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND