معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

أكد أبرز المتحدثين من قطاع الاستثمار حضورهم في المبادرة



الاقتصادي – السعودية:

قدر "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي أن يتجاوز مجموع قيمة الأصول التي يديرها المتحدثون في "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي سيعقد في الرياض بين 24 و26 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بـ22 تريليون دولار.

وبحسب بيان صادر عن الصندوق، أكد أبرز المتحدثين من قطاع الاستثمار حضورهم في المبادرة، مبيناً أنها تعتمد على نظام الجلسات المغلقة عبر دعوات خاصة.

ويشمل المتحدثون الذين أكدوا حضورهم من قطاع صناديق الاستثمار الخاصة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة "كولوني نورث ستار" توماس باراك، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "أبولو غلوبال مانجمنت" ليون بلاك، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة "فيرست إيسترن" للاستثمار فيكتور شو، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" لاري فينك.

ومن ضمن الحضور، الرئيس التنفيذي لـ"الصندوق الروسي للاستثمار المباشر" كيريل ديمتريف، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للاستثمار للمجموعة في "صندوق الثروة السيادي" لحكومة سنغافورة جيفري جيانسوبجاكي، والمدير والرئيس التنفيذي لـ"صندوق الثروة السيادي" الماليزي "خزانة" أزمان مختار، والرئيس التنفيذي لـ"صندوق الثروة السيادي" لدولة أذربيجان شاهمار وموسوموف.

وحول مشاركات صناديق الثروة السيادية من دول "مجلس التعاون الخليجي"، يشارك في المبادرة الرئيس التنفيذي لـ"شركة ممتلكات البحرين القابضة" محمود هاشم الكوهجي، والرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "شركة مبادلة للاستثمار" خلدون المبارك.

وحدد الصندوق الموضوعات التي ستناقشها المبادرة في ثلاثة محاور رئيسية هي، التحول في مراكز القوى، والنماذج الجديدة في عوالم الاستثمار، والابتكار لعالم أفضل.

ويهدف برنامج "مبادرة مستقبل الاستثمار" إلى توفير منصة تفاعلية تتيح لقادة الاستثمار مناقشة نطاق واسع من المواضيع المتعلقة بالاتجاهات الراهنة والمستقبلية للاستثمار.

ويسعى "صندوق الاستثمارات العامة" إلى تحقيق "رؤية 2030" في التوسّع بالاستثمار، وتقليل اعتماد الدولة على عائدات النفط، ورفع معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، ومساهمات القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND