تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تغطي المنحة الرسوم الدراسية كاملةً والسكن الجامعي



الاقتصادي:

أعلنت "مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم" الإماراتية، عن تقديم منح دراسية للطلاب السوريين، المهتمين بإكمال دراساتهم الجامعية في مجالي العلوم والتكنولوجيا، بـ"جامعة كوتش" (Koç Üniversitesi) بولاية اسطنبول في تركيا (القسم الأوروبي).

وتشمل المنحة التخصصات الآتية: العلوم (فيزياء، كيمياء، رياضيات، البيولوجيا الجزئية، علم الوراثة)، والهندسة (هندسة الحاسوب، الهندسة الكيميائية والبيولوجية، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية) لدرجة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.

وحددت المؤسسة العديد من الشروط، تمثلت في أن يكون المتقدم سوري الجنسية، ولايزيد عمره عن 30 عاماً، وألا يقل معدله عن 85% في آخر درجة حصل عليها، وأن يكون حائزاً على شهادة الإجادة للغة الإنكليزية (TOEFL=80 or 120)، وللماجستير (GRE =155 Quantitative section).

وتغطي المنحة الرسوم الدراسية كاملةً، والسكن الجامعي، والتأمين الصحي، والإقامة، وراتباً شهرياً، وتذكرة طيران، وكتب جامعية، وسيبدأ التسجيل في 1 ديسمبر (كانون الأول) 2017، وينتهي في 31 مارس (آذار) 2018، ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عبر الإيميل الآتي: agfe@ku.edu.tr، وللحصول على التفاصيل حول برامج الجامعة اضغط هنا.

و"جامعة كوتش" التركية حائزة على الترتيب الأول بين جامعات البلاد، و300 على مستوى العالم، بحسب تصنيف "Times Higher Education" البريطاني للعام 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND