بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تضم قائمة الحضور نخبة من الرواد في مجال التكنولوجيا المالية



الاقتصادي – بيان صحفي:

تنطلق غداً فعاليات الدورة الافتتاحية المرتقبة لقمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" والتي تمتد ما بين 22 و23 أكتوبر (تشرين الأول) 2017، برعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، ومشاركة عدد من رواد قطاع التكنولوجيا المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتضم القمة مجموعة من النقاشات التفاعلية، والكلمات الرئيسية، والدورات التجريبية، وورش العمل الموجهة لمجتمع التقنية المالية على الصعيدين المحلي والدولي.

وتتيح للمدعوين فرصة لتبادل الأفكار الجديدة وتوطيد علاقات العمل، إضافة لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في القطاع وذلك لدفع تطورات التقنية المالية نحو المستقبل، حيث تلعب دوراً مهماً في تغيير كيفية القيام بالأعمال المالية اليومية.

وتتضمن القمة بعض نقاط التركيز الرئيسية، كـ"دور أبوظبي في مسيرة التكنولوجيا المالية العالمية"، و"ريادة الأعمال في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا المالية"، و"القواعد الخاصة بالتغيير المحوري".

ويتنافس 11 متسابقاً في "تحدي ابتكار فينتك أبوظبي للتكنولوجيا المالية"، حيث يقدمون حلولهم المبتكرة لجملة من المشاكل التي تلوح في أفق القطاع التكنولوجي.

وتستضيف قمة "فينتك أبوظبي" عدداً من القادة الدوليين ورجال الأعمال والخبراء والمتخصصين الإقليميين في القطاع، أبرزهم، الرئيس التنفيذي لشركة "ومضة كابيتال" فادي غندور، الذي يشارك في الندوة الحوارية "تحويل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمركز دولي للابتكار"، والمتحدثة العالمية في شؤون التكنولوجيا المالية الشهيرة بلقب "الأم الروحية للتكنولوجيا المالية" إليزابيث لوملي، التي تتحدث في جلسة حوار بعنوان: "المجتمعات النامية: التطورات العالمية للتكنولوجيا المالية"، والشريك المؤسس والمدير التكنولوجيا التنفيذي لشركة "توكن" يوبي بنجامين، الذي يشارك في جلسة حوار بعنوان: "الاتصال المستقبلي" التي تركز على واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة وتقنية توزيع البيانات.

وتضم قائمة الحضور رواداً في مجال التكنولوجيا المالية، مثل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بلغ آند بلاي" سعيد أميدي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المالية في هيئة النقد بسنغافورة سوبنيندو موهانتي.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في "سوق أبوظبي العالمي"، ريتشارد تنغ: إن "قمة فينتك أبوظبي، تعتبر فعالية محفّزة للمشاركات والنقاشات التي تتحدى الأشخاص المعنيين وتدفعهم للتفكير بمستقبل النظام البيئي، لدعم الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND