مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نمت التحويلات المالية في الإمارات للصرافة بين 5 إلى 8%



الاقتصادي – الإمارات:

كشف خبراء صرافة عن نمو التحويلات المالية في الدولة بنسبة وصلت إلى 5% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، متوقعين مزيداً من النمو خلال الربع الأخير من العام، بالتزامن مع العديد من المناسبات والأعياد التي تشهدها تلك الفترة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "الأنصاري للصرافة" محمد الأنصاري، نمو التحويلات المالية لدى الشركة بما يتراوح بين 3 إلى 5% حتى سبتمبر (أيلول) الماضي، مبيناً أن "هذا النمو يعتبر جيداً قياساً بالوضع الاقتصادي العام".

وبدوره، قال المدير العام لشركة "الفردان للصرافة" أسامة آل رحمة: "إن مستويات نمو التحويلات المالية كانت جيدة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مع نمو إيجابي لافت في الربع الثالث".

وقدر آل رحمة مستوى النمو من حيث عدد تحويلات الشركة بحوالي 8% حتى نهاية سبتمبر الماضي، ومن حيث القيمة بحوالي 5% خلال الفترة نفسها.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لـ"مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة" بروموث مانجات أن التحويلات المالية في الشركة نمت خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، بما يتراوح بين 5 إلى 8%، متوقعاً أن يشهد الربع الأخير "نمواً قوياً" في التحويلات وخدمات الصيرفة بشكل عام.

وبشكل عام تشهد أنشطة الصيرفة والتحويلات المالية انتعاشاً ملحوظاً في دول الخليج، خلال الربع الأخير من كل عام، نظراً لأن الوافدين في تلك الدول، يميلون إلى تحويل المزيد من الأموال لذويهم خلال المناسبات والأعياد التي تصادف نهاية العام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND