بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

ينطلق ويتيكس 2017 على مساحة 70,000 متر مربع بمشاركة 2000 عارض



الاقتصادي – بيان صحفي:

دعا العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" رئيس ومؤسس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئية "ويتيكس" سعيد محمد الطاير ، الجمهور والمختصين والمعنيين للمشاركة في الندوات التي تنظمها الهيئة حول قضايا الاستدامة والطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والمدن المستدامة.

وجاء ذلك، على هامش الدورة 19 من معرض "ويتيكس 2017″، والدورة الثانية من "معرض دبي للطاقة الشمسية"، خلال الفترة الممتدة بين 23-25 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".

وتنظم الهيئة "معرض ويتيكس 2017" تحت شعار "في طليعة الاستدامة" بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وبرعاية نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .

وأشار سعيد محمد الطاير، إلى حرص الهيئة على تنظيم هذه الندوات لاطلاع الجمهور والمعنيين على قضايا الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة والتحديات التي تواجه المدن في رحلتها نحو تحقيق الاستدامة.

وتستهدف هذه الندوات تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للاستدامة والاقتصاد الأخضر، ونشر ثقافة الاستدامة وترشيد الاستهلاك والتحول للاقتصاد الأخضر وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.

وذكر الطاير، أن هذه الندوات يقدمها نخبة من المتخصصين والخبراء وممثلين لكبرى الشركات والمؤسسات العاملة في هذه المجالات الحيوية من جميع أنحاء العالم، وتستهدف الندوات تحويل "معرض ويتيكس" و"معرض دبي للطاقة الشمسية" والفعاليات المصاحبة لهما إلى منصة متكاملة وشاملة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكّد الطاير، على إمكانية الجمهور الاستفادة من الندوات والجلسات النقاشية ذات المستوى العالمي، التي يقدمها ويشارك فيها خبراء وكبار المسؤولين في شركات ومؤسسات وهيئات عالمية ووطنية، مثل "سيمنز"، و"فيليبس"، و"هانيويل"، و"إنوجي إنترناشيونال"، و"إيه بي بي"، و"أكوا باور"، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وكربون تنزانيا، و"الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة"، و"وزارة التغير المناخي والبيئة" في الإمارات، و" جمعية الإمارات للحياة الفطرية " بالتعاون مع "الصندوق العالمي للطبيعة"، و"مجلس أعمال الطاقة النظيفة"، و"مكتب التنظيم والرقابة" لقطاع الكهرباء والمياه في دبي، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا"، وشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، و شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ، و"دوكاب"، و"إمداد"، وغيرها.

ويعتبر الحدث فرصة للالتقاء بالخبراء وصناع القرار في هذه المجالات من جميع أنحاء العالم، والاستماع إليهم مباشرة، ومناقشتهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن ثمّ تحقيق أقصى استفادة من حيث زيادة الوعي وتثقيف المجتمع حول البيئة وأنماط الحياة المستدامة.

وتبدأ الندوات والجلسات النقاشية من الساعة 10 صباحاً حتى 5:30 مساءً، بواقع 8 جلسات متتابعة على مدار اليوم، وتشمل الموضوعات المطروحة العديد من المحاور، بما فيها التغير المناخي في العالم، والتحول المطلوب في مجال الطاقة، ومستقبل قطاع الطاقة، وتفعيل اتفاقية باريس للمناخ، والدور الذي تضطلع به منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تنفيذها، وأهمية كفاءة استخدام الطاقة لتلبية أهدافها، وأفضل الممارسات العالمية في برامج كفاءة استخدام الطاقة، وكذلك تمويل مشروعات الطاقة المتجددة والأطر التنظيمية لها، والتحديات الحالية لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة في المنطقة، وتقنيات الطاقة الشمسية مثل الألواح الكهروضوئية رقيقة الغشاء، وتقنيات الطاقة الشمسية المركزة، وتطبيقات تخزين الطاقة الحرارية.

وتتطرق الندوات إلى دور المدن في التصدي للتغير المناخي، ومبادرات دبي في مجال الاستدامة، ومشاريع الطاقة الشمسية ومحطات شحن السيارات الكهربائية، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالشبكات الذكية، وتقنيات تحلية المياه منخفضة الكربون، والشبكات الرقمية، وحلول إدارة المرافق، فضلاً عن نقاشات متخصصة حول خطوط نقل الطاقة والكابلات وشبكات التوزيع، وإدارة الأصول، والاستدامة والابتكار، وغيرها.

وينطلق معرض "ويتيكس 20171" تحت مظلة الدورة الرابعة من الأسبوع الأخضر، على مساحة 70,000 متر مربع، بمشاركة 2000 عارض من 50 دولة، كما يمتد "معرض دبي للطاقة الشمسية" على مساحة 14 ألف قدم مربع، ويبلغ عدد رعاته 28 راعٍ، بمشاركة 90 عارض من مختلف أنحاء العالم.

ويتزامن الحدثان مع تنظيم الدورة الرابعة من "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر"، التي تشهد مشاركة أكثر من 60 متحدثاً من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر والمدن الذكية والابتكار والتنمية المستدامة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND