تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تصدرت أجهزة آيفون 8 وآيفون 8 بلس قائمة أفضل الهواتف الذكية لـ2017



الاقتصادي – تكنولوجيا:

طرحت الشركات العديد من الهواتف الذكية خلال 2017، والتي تباينت فيما بينها من حيث جودة ودقة الكاميرا وصلاحية البطارية والأداء بشكل عام.

وصنف تقرير الموقع الإخباري الأميركي "بزنس إنسايدر"، 5 هواتف من 5 شركات بأنها أفضل ما تم إنتاجه بقطاع الهواتف الذكية خلال العام الجاري، وكان الترتيب كالتالي:

في المرتبة الأولى أجهزة "آيفون 8″ و"8 بلس" من " آبل "، ويتميزان بالغطاء الزجاجي الخلفي وآلية الشحن اللاسلكي، ويبدأ سعر "آيفون 8" من 699 دولاراً، وسعر "آيفون 8 بلس" من 799 دولاراً.

وفي المرتبة الثانية جاء "جوجل بيكسل 2" و"2 إكس إل"، بامتلاكهما أفضل كاميرا لهاتف ذكي، ويصل سعرهما إلى 649 دولاراً.

وحصد المرتبة الثالثة جهاز "جالاكسي نوت 8" من "سامسونج"، عن أفضل هاتف ذكي من حيث المظهر، ويمتلك عدداً من المزايا كخاصية مسح قرنية العين، رغم أن نسخة "آندرويد" التي يعمل بها تحتاج إلى مزيد من التطوير، ويقدّر سعره بنحو 930 دولاراً.

وجاء في المرتبة الرابعة "إسينشيال فون"، الذي يعد أول أجهزة هواتف شركة "إسينشيال"، ويتميز بإطار مصنوع من التيتانيوم لحمايته من حالات السقوط، ووجود لاقطين مغناطيسيين في الخلف لإضافة مزيد من الملحقات والاكسسوارات، ويصل سعره لـ699 دولاراً.

وحل في المرتبة الخامسة جهاز "ون فون بلس 5" من شركة "ون بلس"، رغم افتقاده للعديد من المزايا الرئيسية كالشحن اللاسلكي، وخاصية مسح قرنية العين، ويبلغ سعره 480 دولاراً.

ويتجدد الخلاف حول أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، من عام لعام، ففي 2016 اعتبر هاتف "Google Pixel"، من أفضل الهواتف البديلة عن هاتف آيفون بنظام أندرويد التي طُرحت بالأسوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND