حكومي

آخر مقالات حكومي

يسعى مجلس المرور الاتحادي إلى خفض معدل وفيات الحوادث المرورية



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح رئيس "مجلس المرور الاتحادي" محمد سيف الزفين، أن مؤشر وفيات الحوادث المرورية سينخفض بنسبة 5% (بواقع 5 وفيات لكل 100 ألف نسمة) على مستوى الدولة، مع نهاية العام الجاري، وذلك بحسب المعطيات الحالية.

وقال الزفين: "بتحقيق المؤشر تكون الدولة تفوقت على كثير من الدول المتقدمة، في مجال خفض عدد وفيات حوادث الطرق مقارنة بعدد سكانها، وبذلك تضع نفسها في خانة الدول المتقدمة الأقل وفيات نتيجة الحوادث المرورية".

وأشار الزفين إلى الجهود المبذولة من القيادات العامة للشرطة، ومديريات إدارات المرور والدوريات بالدولة، من أجل تعزيز السلامة المرورية، وخفض معدل وفيات الحوادث المرورية، من خلال تنفيذ خطة استراتيجية تعتمد على تحديد الشوارع الأكثر خطورة في كل إمارة، ووضع حلول ذكية لزيادة كفاءة الطرق والشوارع.

وانخفض مؤشر الوفيات المرورية على مستوى الإمارات بنسبة 30%، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويسعى "مجلس المرور الاتحادي" لتطبيق توجيهات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الداخلية، الخاصة، بخفض مؤشر الوفيات ليصل إلى 3 حالات وفاة لكل 100 ألف من السكان بحلول 2021.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND