نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تبلغ إجمالي أصول إمباور نحو 15 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أحمد بن شعفار: إن المؤسسة تجري مباحثات للاستحواذ على شركة محلية عاملة في القطاع، وسيتم الكشف عن تفاصيل الاستحواذ خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أن قيمة المشاريع التي تنفذها المؤسسة خلال العام الجاري تبلغ نحو 2.5 مليار درهم، متوقعاً نمو الأرباح بما يتراوح بين 10 و15%.

وأضاف أن "إمباور" تمتلك ملاءة مالية قوية تمكنها من تسديد كافة التزاماتها المالية حسب المخطط الزمني لهذه الاستحقاقات، مبيناً أن إجمالي أصول المؤسسة نحو 15 مليار درهم.

وفي وقت سابق من العام الجاري، كشفت "إمباور" عن عزمها تنفيذ مشاريع جديدة بقيمة 900 مليون درهم، إلى جانب الاستحواذ على 3 شركات عاملة في القطاع.

وتعد "إمباور" مشروعاً مشتركاً بين "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام"، وتقدم مجموعة من حلول وأنظمة التبريد الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، التي تهدف للحفاظ على الطاقة، والمساهمة في خفضض انبعاثات الكربون مقارنة مع أنظمة التبريد التقليدية الأخرى.

وحققت "إمباور" خلال العام الماضي، أرباحاً صافية بقيمة 641 مليون درهم، فيما بلغت العائدات الاجمالية للمؤسسة 1.84 مليار درهم بزيادة نسبتها 11% عن 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND