حكومي

آخر مقالات حكومي

تقدم طرق دبي 27 خدمة ذكية للمتعاملين اليوم



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "هيئة الطرق والمواصلات" عن مشاركتها اليوم في مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة"، لتقديم 27 خدمة ذكية للمتعاملين، عبر القنوات البديلة، التي تشمل التطبيقات الذكية المتوفرة على الهواتف المتحركة، والموقع الإلكتروني للهيئة.

وتهدف المبادرة التي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، وأطلقتها "دائرة المالية" في "حكومة دبي"، إلى تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية.

وتطبق "طرق دبي" مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة" على 7 مراكز من مراكز إسعاد المتعاملين، وهي أم الرمول، والبرشاء، وديرة، والعوير، والطوّار، والمنارة، والكفاف.

وتتضمن الخدمات التي توفرها "طرق دبي" عبر القنوات الذكية البديلة اليوم، خدمة تجديد ترخيص المركبات، وخدمة تجديد ترخيص السائقين، وخدمة بطاقات المواقف، وتعبئة رصيد سالك.

وتهدف "طرق دبي" إلى تحويل 80% من المتعاملين، إلى القنوات الذكية والإلكترونية للحصول على خدماتهم عبر تطبيقات الهواتف الذكية بحلول العام المقبل.

ويصل عدد الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية التي تشارك في مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة" اليوم إلى 34 جهة بما فيها "طرق دبي"، بينما يصل إجمالي مراكز الخدمة التي تشارك في المبادرة إلى 120 مركزاً، يقدم 1000 خدمة ذكية عبر الإنترنت.

ومن ضمن الجهات الحكومية التي تشارك في المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، "بلدية دبي" و"جمارك دبي" و"غرفة تجارة وصناعة دبي" إلى جانب هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، و"سلطة مدينة دبي الطبية"، و"شرطة دبي" و"هيئة كهرباء ومياه دبي".

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND