تنمية

آخر مقالات تنمية

تتكون المبادرة من 3 مراحل تُنفذ على مدار عامين



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية" اتفاقية شراكة ورعاية لمبادرة "المليون مبرمج عربي"، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في حسابه الرسمي على "تويتر": "نشكر مؤسسة حسين سجواني داماك الخيرية على دعمها مبادرة مليون مبرمج عربي" مضيفاً: "إن تمكين شبابنا العربي وتزويدهم بلغة العصر خطوة لبناء مستقبل أفضل".

وتهدف مبادرة "المليون مبرمج عربي" إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة، وتمكينهم من تقنية العصر، وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل لهم في أكبر مشروع برمجة من نوعه.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "مؤسسات القطاع الخاص شركاء في التنمية، ولها دور فاعل وأساسي في بناء مجتمعات الغد".

وبدوره قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة " داماك العقارية " حسين سجواني: "إن دعم ورعاية مبادرة مليون مبرمج عربي تترجم رؤية شركة داماك كمؤسسة تسعى دوماً إلى الريادة والتطوير والتميز".

وأضاف: "نتطلع في داماك لأن نكون من أوائل المؤسسات التي تستقبل هؤلاء المبرمجين الجدد الذين سيشكلون إضافة نوعية لنا وسيسهمون في مواصلة رسالتنا المتمثلة في التطوير وبناء مجتمعات أفضل".

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة "المليون مبرمج عربي" في 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ودعا الشباب العربي للتسجيل عليها، والتدريب مجاناً على البرمجة، عبر الموقع www.arabcoders.ae.

وتتكون المبادرة من 3 مراحل تنفذ على مدار عامين، تبدأ المرحلة الأولى في انتساب الطلاب والمدربين العرب إلى المبادرة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني، ومتابعة الدورات والبرامج التعليمية والتدريبية المجانية، ويحصل المنتسب على شهادة بعد انتهاء مدة البرنامج التعليمي الذي التحق به.

وفي المرحلة الثانية، يخوض المنتسبون إلى المبادرة اختبار "تحدي المبرمجين" لاختيار أفضل 1000 منتسب في البرنامج ما يؤهلهم إلى الالتحاق في دورات متقدمة بمجال البرمجة ومنح دراسية ودورات مهنية للمحترفين.

وفي المرحلة الثالثة يتم اختيار أفضل 10 مبرمجين، حيث ينال الفائز الأول منهم جائزة مقدارها مليون دولار فيما يتم منح المبرمجين التسعة 50 ألف دولار لكل منهم، كما يتم منح أفضل 4 مدربين مكافأة قيمتها 200 ألف دولار بواقع 50 ألفاً لكل منهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND