تنمية

آخر مقالات تنمية

يعمل صندوق محمد بن راشد للابتكار على توفير الحلول التمويلية للمبتكرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "صندوق محمد بن راشد للابتكار" إحدى مبادرات "وزارة المالية" المتخصصة في دعم بيئة الابتكار بالإمارات، عن منح أولى تمويلاته للمشاريع المبتكرة إلى بوابة العمل الإلكترونية إنترنز مي "InternsME.com".

وجاء ذلك خلال فعالية عقدت اليوم في "مركز الشباب" بدبي، بحضور وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري ، وأعضاء الإدارة التنفيذية في كل من "وزارة المالية"، و"صندوق محمد بن راشد للابتكار"، و"بنك رأس الخيمة الوطني" بصفته المقرض الرئيسي للتمويل، و"مصرف الإمارات للتنمية" بصفته المضيف والمشغل للصندوق.

وأكد الخوري التزام "وزارة المالية" بدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتحقيق رؤية الإمارات التنموية، والعمل مع الجهات التمويلة لتأسيس بيئة داعمة للابتكار، من خلال توفير الحلول التمويلية لرواد الأعمال المبتكرين، وتسهيل حصولهم على قروض تجارية لتمويل مشاريعهم، ومساندتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة.

وقال: "تواصل وزارة المالية جهودها لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار في أن تكون الإمارات في مصاف الدول الـ10 الأكثر ابتكاراً بحلول 2021، وترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار".

وكان "صندوق محمد بن راشد للابتكار" قد أطلق بالتعاون مع شركة "إنترنز مي" مسابقة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يقوم خلالها المتقدمون بإرسال مقاطع فيديو قصيرة عن أنفسهم، وتحميلها على منصات تويتر وإنستغرام وموقع لينكد إن، للتعريف بقدراتهم والحصول على فرص وظيفية ضمن مجتمع الأعمال.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إنترنز مي" جان ميشال جوتيه: "إن تشجيع ودعم صندوق محمد بن راشد للابتكار للشركات المبتكرة مثل إنترنز مي، يسهم في تحفيز الاقتصادات بالمنطقة وتعزيز القدرة التنافسية للإمارات على مستوى العالم من خلال توفير فرص وظيفية ذات عائد جيد للجيل الشاب".

وأضاف: "نشكر وزارة المالية، وصندوق محمد بن راشد للابتكار، وبنك رأس الخيمة، وبنك الإمارات للتنمية، على اختيارهم لإنترنز مي، وتفهمهم لأهمية رؤيتنا وأهدافنا المتمثلة بالقيام بدور صلة الوصل بين الشركات والمتدربين".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" هيثم يوسف قمحية: "فخورون بدعمنا لوزارة المالية في رؤيتها لمبادرة صندوق محمد بن راشد للابتكار، كما نتمنى لإنترنز مي كل النجاح والتوفيق".

من جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي لـ"بنك رأس الخيمة الوطني" بيتر إنجلاند: "إن شراكتنا مع صندوق محمد بن راشد للابتكار تأتي تماشياً مع التزام بنك رأس الخيمة في دعم المواهب المحلية، ومساعدتهم على خطو الخطوة الأولى في تأسيس أعمالهم وضمان استمرارها وتطورها في الإمارات".

ويعمل "صندوق محمد بن راشد للابتكار" على توفير الحلول التمويلية للمبتكرين من مختلف القطاعات في الدولة، ومساندتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة تدعم تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار و"رؤية الإمارات 2021″ التنموية.

ويقوم البرنامج بتوفير الحلول التمويلة للشركات العاملة ضمن القطاعات السبعة الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للابتكار، وهي الطاقة  المتجددة، والنقل، والتعليم، والصحة، والمياه، والتكنولوجيا، والفضاء.

وترسخ الإمارات مكانتها كمركز عالمي للابتكار، حيث حازت في "مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017" على المرتبة الأولى عربياً، والمرتبة الـ35 عالمياً.

وتقوم بوابة العمل الإلكترونية "إنترنز مي" التي تم إطلاقها في 2012 بربط الطلاب والخريجين الجدد بفرص العمل الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير فرص توظيفية لهم كمتدربين أو كموظفين بدوام جزئي أو كامل، كما تُمكن المواهب الشابة من الانطلاق بمسيرتهم المهنية، وتدعم الشركات في بناء وتنمية وتوظيف الكوادر الموهوبة.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND