سياحة

آخر مقالات سياحة

الرشيد: ليس واضحاً إن كانت قواعد التأشيرة الحالية تسمح بحضور جمهور أجنبي



 

الاقتصادي – السعودية:

قال الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" التي تطور " مدينة الملك عبدالله الاقتصادية " فهد الرشيد: إن الشركة تستهدف جلب موسيقيين أجانب للمشاركة في إحياء مهرجان لموسيقى الجاز في المدينة.

وأضاف الرشيد، أنه ليس واضحاً إن كانت قواعد التأشيرة المعمول بها حالياً تسمح بحضور جمهور أجنبي كبير خلال المهرجان لكنه توقع طلباً كثيفاً على التذاكر بين السعوديين.

وتأتي استضافة المهرجان في إطار تحول "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" للاهتمام بالسياحة، في حين أن جدة استضافت في يناير (كانون الثاني) أول حفل موسيقي عام في أكثر من عشر سنوات شارك فيه فنانون عرب.

وزار المدينة 300 ألف شخص إجمالاً حتى الآن هذا العام، مقابل 170 ألفاً العام الماضي و15 ألفاً في 2015، غير أن المنطقة تركز حالياً بكثافة على السياحة بعد بناء منشآت مثل ملعب للجولف ومرسى بحري.

وقال الرشيد إنه يجري حاليا تصميم ثلاثة فنادق، وإنه جرى توقيع اتفاقات لإقامة مشروعات مشتركة من أجل اثنين آخرين، في حين تخطط المدينة الاقتصادية لزيادة عدد الفنادق لديها إلى عشرة بحلول 2020.

كانت المنطقة الاقتصادية التي تدعمها الدولة، ويعيش بها نحو 7000 شخص، قد دشنت في العام 2005 بهدف استضافة مصانع وميناء.

وقالت الحكومة في العام الماضي إنها تراجع الخطط الخاصة ببعض المناطق الاقتصادية بسبب تحديات حقيقية تهدد استمراريتها، ومن بين تلك المشروعات "مدينة جازان الاقتصادية" التي تم إعداة هيكليتها.

وتتولى شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" مهمة تطوير "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، وهي شركة عقارية مدرجة في البورصة السعودية "تداول"، وتركّز على تخطيط وتطوير المدينة.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد سكان منطقة البحر الأحمر إلى 1.5 مليار نسمة بحلول 2050، ما يعزز مكانة المنطقة كأحد المحركات الرئيسية لنمو الإقتصاد العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND