بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

يمتد المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع ويستمر لثلاثة أيام



الاقتصادي – بيان صحفي:

 

افتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض "جلفود للتصنيع 2017" أكبر المعارض المتخصصة في تصنيع ومعالجة الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، بنسخته الرابعة في "مركز دبي التجاري العالمي".

ويمتد المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع ويستمر لثلاثة أيام، حيث يتوقع أن يستقطب عشرات آلاف الخبراء في سلسلة التوريد الخاصة بقطاع الأغذية القادمين من أكثر من 60 دولة.

وبينت نائب الرئيس الأول لشؤون إدارة الفعاليات والمعارض لدى "مركز دبي التجاري العالمي" نيكسي لوميرماند، أن أذواق المستهلكين وميولهم تشهد تحولاً سريعاً خاصةً في ظل الطلب المتزايد على الراحة والاستدامة والقدرة على تحمل التكاليف، ما يجعل من "جلفود للتصنيع 2017" منصةً مثالية لابتكار حلولٍ جديدة في قطاع تصنيع ومعالجة الأغذية.

ويتناول المعرض هذا العام قضايا التصنيع وعمليات المعالجة والتغليف وحلول سلسلة التوريد من خلال الكشف عن مجموعةٍ من المنتجات والمفاهيم الجديدة التي من شأنها تمكين قادة القطاع من مواكبة الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين.

ويشارك بالفعالية أكثر من 1,600 جهة تابعة لأكثر من 60 دولة و30 جناحاً وطنياً لعرض أحدث ابتكاراتها في المعرض الذي يستضيف مجموعةً من الدول للمرة الأولى مثل بولندا ورابطة الدول المستقلة.

وأضافت لوميرماند، أن النمو المتواصل لمستوى المشاركة يؤكد على أهمية المعرض بالنسبة لأبرز مزودي المعدات والمكونات والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد كمنصةٍ مثالية يجدون من خلالها مكاناً في السوق التشغيلية بالمنطقة.

وأكدت لوميرماند، على نجاح دبي في مواصلة دورها كوجهةٍ مستقرة لمزاولة الأعمال التجارية مدعومةً بالرؤية الحكيمة للقيادة والحكومة الإماراتية الملتزمة بالاستثمار والتنويع الاقتصادي في إطار استراتيجيتها طويلة الأمد لتحقيق النمو في المستقبل.

وتم تخصيص 3,800 متر مربع من مساحة المعرض للشركات الإيطالية التي الأكبر من نوعها في تاريخ المعرض، من مختلف فئات سلسلة التوريد الخاصة بقطاع تصنيع الأغذية والمعدات.

ويشارك بالمعرض جميع الدول الصناعية الكبرى، كالنمسا وفرنسا وألمانيا وكوريا وماليزيا وإسبانيا وسويسرا وتايوان وتركيا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، فيما سجلت الصين أكبر مشاركةٍ لها بـ"جلفود"حتى اليوم وذلكل لإحداث تغييرٍ جذري في الوضع الراهن للقطاع.

ويستضيف المعرض 5 أقسامٍ مخصصة هي، المكونات والمعالجة والتغليف وحلول سلسلة التوريد، بالإضافة إلى قسم التحكم والأتمتة الذي يسليط الضوء على الثورة التي أحدثتها تقنيات الأتمتة والروبوتات في قطاع الأغذية.

وينظم المعرض على هامش فعاليته مؤتمراً حوارياً لرجال الأعمال يتضمن 3 كلماتٍ رئيسية و4 ندواتٍ بحضور مجموعة من قادة الفكر والمحللين البارزين في السوق لمناقشة القضايا الملحة ومنح الوفود لمحةً أعمق حول مستقبل القطاع.

وينظم برنامج "المشترون الكبار"، أحد أكبر برامج المشترين في المنطقة، والذي يستضيف أكثر من ألفي مشترك مؤهل مسبقاً مع ميزانية محددة لإنفاقها بالتعاون مع العارضين.

ويفتح المعرض أبوابه من 10 صباحاً وحتى 6 مساءً يومي 31 أكتوبر (تشرين الثاني) و1 نوفمبر (كانون الأول)، ومن  10 صباحاً وحتى 5 مساءً يوم 2 نوفمبر 2017.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND