منوعات

آخر مقالات منوعات

يعمل في الشركة 45 موظفاً بينهم 3 أتراك والباقي سوريين



الاقتصادي – منوعات:

 

نشرت صحيفة "ملييت" التركية، أول أمس، قصة اللاجئ السوري ياسر حداد ذو 32 عاماً، الذي تحول من لاجئ في تركيا قبل سنوات لايملك سوى 80 ليرة تركية، إلى صاحب شركة خاصة جعلته مليونيراً، حيث يجني مليون ليرة تركية شهرياً.

وروى حداد تفاصيل قصته بأنه كان يعمل في بداية لجوئه لدى المكاتب السياحية في اسطنبول كمترجم للسياح العرب، ثم قام 2014 بتأسيس شركته الخاصة، وسوّق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع حداد  "في 2014 وصلت مجموعة سياح ضمنها 30 شخصاً، واستمرت إقامتهم 12 يوماً، وعن طريقهم تمكنت من كسب مبلغ من المال، ثم اقتنيت سيارة".

وقال حداد "كنت حريصاً على عدم صرف الأرباح بهدف توسيع الشركة، واليوم يعمل فيها 45 موظفاً بينهم 3 أتراك والباقي سوريين، ويأتي عن طريقها إلى تركيا 150 سائحاً شهرياً، من مختلف دول الخليج، بهدف السياحة الطبية (زراعة الشعر – تصغير المعدة).

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة "حرييت" التركية مؤخراً تقريراً، تناولت فيه عدد الشركات التجارية السورية، التي تعمل بشكل رسمي ومرخص، داخل الأراضي التركية، منذ 2011 إلى الآن، والبالغ 6,033 شركة.

وقال التقرير إن عدد الشركات يقدر بما يزيد عن عشرة آلاف، إذا ما أضيف إليها الشركات التي تعمل دون الحصول على ترخيص رسمي، وتحتل الشركات السورية، التي استثمرت قرابة 334 مليون دولار، داخل الأراضي التركية، المركز الأول سنوياً منذ  2013، بين شركات الاستثمار الأجنبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND