إعلام

آخر مقالات إعلام

تهدف المذكرة لتوفير بيئة داعمة للمبدعين في القطاع الإعلامي



الاقتصادي:

 

وقعت هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "twofour54"، و"الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع" في السعودية، اليوم مذكرة تفاهم لدعم نمو قطاع الإعلام في المنطقة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الهيئتين من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بينهما، والتعاون في المبادرات التي تدعم أهداف "رؤية المملكة 2030″ ومن بينها توفير فرص العمل، وتشجيع إطلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف تخصصات الإعلام.

ووقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي، الرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الإعلامية" مريم المهيري، ومن الجانب السعودي المشرف العام على "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع" رضا بن محمد الحيدر، في حفل خاص استضافته "twofour54".

وتعليقاً على ذلك، قالت المهيري: "لا تدخر هيئة المنطقة الإعلامية جهداً في دعم نمو وتطور قطاع الإعلام بالمنطقة، انطلاقاً من قناعتها، بكونه أحد المساهمين البارزين في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصادات المحلية، فضلاً عن دوره المهم كمحرك اقتصادي حيوي في جهود التنويع الاقتصادي التي تبذلها الحكومات".

وأشارت إلى نمو مساهمة الهيئة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لأبوظبي، كما لفتت إلى الدور الذي يلعبه شركاء "twofour54" في توفير فرص العمل للمواطنين والمقيمين داخل الإمارات.

وتابعت: "إن الاتفاقية الجديدة مع تعكس التزامنا المستمر بتطوير المشهد الإعلامي في المنطقة، حيث نتشارك مع الهيئة القيم ذاتها، ونتطلع لبناء صناعة إعلامية إقليمية نشطة تتيح للشباب الاستفادة من إمكاناتهم"، مبينة أن "twofour54" لديها شراكات وثيقة مع شركات إعلامية سعودية مرموقة مثل "هيئة الإذاعة والتلفزيون" ومجموعة "MBC".

من جهته قال الحيدر: "يعتبر القطاع الإعلامي من أسرع القطاعات تغيراً وأكثرها حيوية، كما يمثل منبعاً للفرص بالنسبة للشباب في المملكة، لاكتساب المعرفة وتنمية مهاراتهم، وإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية".

وتابع: "يسرنا التعاون مع هيئة المنطقة الإعلامية، لتبادل المعرفة والمساهمة في توفير الفرص للشباب السعودي والإماراتي في قطاع الإعلام، ونتطلع إلى العمل معاً وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بما يساعد في تحقيق هدفنا الطموح وفق ما هو منصوص عليه في رؤية المملكة 2030".

وخلال الأعوام القليلة الماضية، وقعت "twofour54″، مذكرة تفاهم مع "هيئة الإذاعة والتلفزيون" السعودية بهدف تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، ووفرت "twofour54" حينها، دورات تدريبية لمحترفي صناعة الإعلام السعوديين.

وتعاونت "twofour54" مع شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي"، لتشييد استوديو تصوير خارجي في أبوظبي، حيث تم استخدامه لتصوير مسلسل درامي سعودي.

وتعد "twofour54" مركزاً رائداً لصناعة الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعمل على توفير مرافق عالمية المستوى، وتؤمن خدمات فريدة لاستقطاب الشركات الإعلامية من مختلف دول العالم لإمارة أبوظبي، كما تطلق المنطقة الإعلامية مبادرات لتنمية المواهب وبرامج تدريبية، وخدمات لدعم الأعمال التجارية للشركات الإعلامية.

ويضم مجمع "twofour54" في أبوظبي، أكثر من 400 شركة إعلامية وترفيهية، من ضمنها "سكاي نيوز عربية"، و"إيمج نيشن"، و"يوبيسوفت"،إضافة إلى "CNN" و"فلاش انترتيمنت".

أما "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع" في السعودية، فتعمل على تنظيم وتطوير صناعة الإعلام من أجل تهيئة بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمار الإعلامي في الدولة بما يتوافق مع رؤية "المملكة 2030".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND