مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أكد الجانبان على العلاقات المتينة التي تربط الإمارات بالولايات المتحدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

استضاف رئيس " اتحاد مصارف الإمارات " عبدالعزيز الغرير ، وزير الخزانة الأميركي ستيفن تيرنر منوشين في أبوظبي، إلى جانب سفير الولايات المتحدة لدى الدولة باربرا ليف، ومبعوثون آخرين من "وزارة الخزينة" الأميركية، وعدد من رؤوساء البنوك.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على العلاقات الثنائية المتينة التي تربط الإمارات بالولايات المتحدة، كما أشار رئيس "اتحاد مصارف الإمارات" إلى العديد من المبادرات التي أطلقها الاتحاد لدعم القطاع المصرفي في الدولة.

ولفت الغرير إلى تعاون "اتحاد المصارف" مع "بنك الإمارات المركزي"، في وضع المبادئ التوجيهية للقطاع المصرفي بخصوص "التقييم المستقل لإطار عمل مكافحة غسل الأموال والامتثال للعقوبات"، وفي إعداد دراسة حول "ضوابط شركات الصرافة وإطار عملها".

وكشف الغرير عن مبادرة الاتحاد لإطلاق أول منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية للبنوك العاملة في الدولة، والمخصصة لجمع وتحليل ومشاركة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية من عدة مصادر، وذلك بهدف دعم الإجراءات الوقائية لحماية القطاع المصرفي في الإمارات.

وشدد الغرير على أهمية هذه المنصة في تعزيز قدرات الاستجابة الفعالة للتهديدات المتزايدة، وإبراز قيمة التعاون بين البنوك، وتبادل المعلومات حول كافة أنواع التهديدات المحتملة، للتخفيف من تلك المخاطر.

وتوقع الغرير أن تسهم هذه الإجراءات في تعزيز ثقة العالم بالقطاع المصرفي الإماراتي، وتسهيل الحوار بين الجهات التنظيمية والهيئات المختصة، بهدف حماية القطاع المصرفي من المخاطر والتهديدات.

وتألف الوفد الأميركي الذي ترأسه وزير الخزانة الأميركي، من وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال مانديلكير، وكبير الموظفين في "وزارة الخزانة" الأميركية إيلي ميلر، ومستشار أول وكيل الوزارة جولي ميلز، إضافة إلى مسؤول شؤون الخزانة في "السفارة الأميركية" بالإمارات ويليام ريتش.

وتأسس "اتحاد مصارف الإمارات" في 1982 ويعد الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ48 الأعضاء العاملة في الدولة، ويعمل على رعاية مصالح جميع البنوك الأعضاء، وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها، لتنمية القطاع المصرفي، والارتقاء بخدمات العملاء والاقتصاد الوطني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND