معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

شهد الملتقى توقيع ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الشركات الناشئة المشاركة



 

الاقتصادي – السعودية:

كشف رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" تركي بن سعود، خلال الملتقى السعودي الأول للشركات الناشئة استهداف المدينة إنشاء 600 شركة متوسطة وصغيرة، بالتعاون مع الجامعات حتى العام 2020.

وشهد الملتقى الذي نظمته شركة "وادي مكة" للتقنية، ممثلة بـ"جامعة أم القرى"، توقيع ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الشركات الناشئة المشاركة في الملتقى، مع صناديق المال الجريء في مجالات الزراعة والاستثمار بالتقنيات الحديثة، والإنتاج المحلي للثروة الحيوانية، من خلال تقنين استهلاك المياه والضرر البيئي للمواد الكيميائية المستخدمة في الزراعة.

ووقع خلال الملتقى مذكرة تفاهم بين شركة "وادي مكة" للتقنية ومبادرة "aim startup"، التي تعمل تحت مظلة "وزارة الاقتصاد الإماراتية"، لدعم أصحاب الشركات الناشئة، من خلال تمكينهم من عرض شركاتهم على المستثمرين المحليين والإقليميين.

وأشار مدير "جامعة أم القرى" بكري عساس إلى ثقة رجال الأعمال وصناديق المال الجريء، الذين توجهوا للاستثمار في الشركات الناشئة المشاركة في الملتقى، التي يفوق عددها 150 شركة متخصصة.

وشهد الملتقى الذي افتتح الأحد الماضي مشاركة أكثر من 200 شركة ناشئة، إضافة إلى أكثر من 100 مستثمر وطني.

وأطلقت شركة "ماغنيت" (MAGNiTT) في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تحديثاً لتقرير التمويل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثالث من العام الجاري، مبينة أنه شهد الإعلان عن 62 صفقة، مع استثمار أكثر من 76 مليون دولار في الشركات الناشئة بالمنطقة

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND