معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تركز فعاليات القمة على أساليب النهوض بالتقنية الحديثة



 

الاقتصادي – السعودية:

أعلن "بنك الرياض" أنه أحد الرعاة البلاتينيين للقمة السنوية الخامسة لتمويل التجارة السعودية التي ستقام بين 14 و15 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري بفندق "موفنبيك الخبر" في السعودية، والمنظم من قبل شركة "كيو إن إيه إنترناشونال" القائمة في دبي.

وتركز فعاليات القمة على أساليب النهوض بالتقنية الحديثة بهدف مواكبة المركز التجاري للمملكة وتسهيل المحافظة على استمراريته وتطويره، وذلك عبر زيادة التوعية والتقريب بين الشركات التجارية والمؤسسات المالية.

وتتناول المناقشات الأنظمة والاستراتيجيات والاتجاهات المالية التي تشكل اقتصاد المملكة من خلال الجلسات التي تغطي قضايا تخفيف المخاطر والتحول إلى تمويل التجارة الرقمي باستخدام التقنية الحديثة، إضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية واعتماد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لخدمات مصرفية الشركات في البنك محمد أبو النجا: لا بد من توفير عدد من المتطلبات بهدف زيادة اعتماد التمويل التجاري الرقمي في المملكة من بينها النظام البيئي الصحيح وزيادة وعي الشركات عن الحلول المبتكرة ومعالجة المتطلبات القانونية والتنظيمية، وتعزيز استثمار البنوك والشركات في التجارة الرقمية.

وأكد مدير عام "كيو إن إيه إنترناشونال" سيد إن سي، أن انضمام جيل جديد من المستثمرين والمنفتحين إلى سوق العمل، يمنح السعودية فرصة للتنويع الاقتصادي ما سيمهد الطريق أمام استمرار تطوير خدمات التمويل التجاري، وخلق فرص الابتكار في المستقبل.

ويبلغ رأسمال الحالي لـ"بنك الرياض" الذي تأسس في عام 1957 قيمة 30 مليار ريال، في حين يصل عدد موظفيه إلى أكثر من 5,700 موظف بنسبة توطين مقدارها 93%، ويضم أكثر من 337 فرعاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND