تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي – خاص:

حلم رائد الأعمال الحلبي مهند الغشيم بأن يكون له مشروع جديد يديره بنفسه، ليحقق له اسماً ريادياً ليس في سورية فقط، بل على مستوى الشرق الأوسط كله.

إلا أن عزمه على تحقيق طموحه جوبه بعدم معرفته الكافية بأمور التمويل وكيفية عرض الفكرة على المستثمرين وغيرها من الشؤون التي تختص بها الشركات الناشئة.

اليوم، أصبح مهند الغشيم رائد أعمال ناجحاً في الأردن، وذلك بعد التحاقه بمخيم تدريبي لرواد الأعمال الشباب، أقامته شركة تعمل في مجال تمكين رواد الأعمال والاستثمار في شركاتهم.

في آذار 2012، وخلال عشرة أشهر، نمت قداراته الريادية، وأصبحت شركته قادرة على الحصول على جذب الممولين، ومن بينهم صندوق ومضة التمويلي، ومن Silicon Valley 500 Startups.

وقال الغشيم إنه: " بعد مرور 10 أشهر على انضمامي الى Oasis500 قد أصبحت شخصا مختلفا تماماً كانت شركتي (ShopGo) قادرة على الحصول على التمويل الكافي".

وأشار الغشيم إلى أن "ذلك جاء بعد أن أخذ أمر المخيم التدريبي الذي التحق به على محمل الجد، وبعد أن صمم على الإصغاء بعناية والتعلم جيداً، كونه أدرك أنه لو أراد البدء في إنشاء شركة خاصة به والحصول على التمويل اللازم، كان يجب عليه التعلم أولاً والتنفيذ ثانياً".

وبالإضافة إلى ما قامت به شركة "Oasis500" من تدريب وتمويل لمهند الغشيم، قامت أيضاً بتعريفه ووصله ببعض الشركات الرائدة مثل "ارامكس"، و"ومضة"، و"زين " وغيرها.

وتابع الغشيم "أنصح الشباب السوريين الراغبين بتنمية قدراتهم على تأسيس المشروعات والحصول على تمويل الاتصال بمؤسسات مثل أواسيس ٥٠٠، وأنا جاهز للمساعدة، فقد كان انضمامي لهم تجربة استثنائية ونقله نوعية في حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تمتلك هذه الشركة فريق عمل متميزاً ذو خبرة واسعة ومتعاوناً على كافة الأصعدة".

يذكر أن شركة "شوب جو" عبارة عن منصة عمل لانشاء المواقع الالكترونية، ومن خلال هذه المنصة يستطيع أصحاب الأعمال انشاء متاجر الكترونية بسرعة وبدون أي خلفية تقنية، ويستطيع اصحاب المتاجر اختيار شكل المتجر من خلال مجموعة من التصاميم المقدمة من شوب جو.

كما تقوم المنصة أيضا بالربط مع شركات الشحن والدفع الالكتروني بشكل اوتوماتيكي، وأقامت "شوب جو" إلى الآن شراكات استراتيجية مع "أرامكس" و"باي بال".

للاطلاع على مزيد من قصص النجاح لشبان سوريين، اضغط هنا


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND