منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

نظمت "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إحدى مؤسسات "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي، أمس "ملتقى رواد أعمال حتا" الذي جمع أهالي حتا مع كبار المسؤولين في المؤسسة للإطلاع على احتياجات أهالي المنطقة وتعريفهم بالخدمات الخاصة بالمؤسسة.

وذكرت صحيفة "البيان" أن هذه المبادرة تأتي في إطار سعي المؤسسة إلى تعزيز روح ريادة الأعمال في الكفاءات الوطنية من مختلف "إمارة دبي" وتحقيق طموحاتها، ونشر مفهوم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

واستعرضت "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، خلال الملتقى الذي أقيم في فندق "حصن حتا" (للرجال)، وجمعية "النهضة النسائية" (للنساء) بمدينة حتا، الدور الذي تقوم به في تعزيز ريادة الأعمال والنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال برامجها المتنوعة والخدمات التي توفرها للأعضاء.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الباسط الجناحي، في كلمته الافتتاحية: "تنتهج المؤسسة خاصية التوسع في تقديم الخدمات بكافة مناطق إمارة دبي والسعي نحو الوصول إلى أبناء الوطن الراغبين في تحقيق أحلامهم المبدعة".

وقام مدير إدارة تطوير رواد الأعمال في المؤسسة فريد كرمستجي، باستعراض دور قطاع الاستشارات والتطوير القائم على الاهتمام برواد الأعمال، والتركيز على دعمهم ومساعدتهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناجحة، من خلال الاجتماع شخصياً بجميع العملاء والأعضاء وتعريفهم بخدمات المؤسسة، إضافة إلى مناقشة أفكارهم واحتياجاتهم وتقديم المشورة اللازمة لهم.

وتطرقت تنفيذي أول خدمات دعم رواد الأعمال في "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" زهرة الأنصاري، إلى برنامج "انطلاق" الذي صمم لمساعدة المواطنين وبالأخص ربات المنازل على بدء خطواتهم الأولى في دخول عالم الأعمال من خلال مشاريع بسيطة.

وعرض فريد كرمستجي خلال الملتقى دور فريق دعم رواد الأعمال في تقديم الدعم الكامل لأصحاب المشاريع خاصة في المراحل الأولية، لتنفيذ مشاريعهم ويكمن دورهم في توجيه أصحاب المشاريع بشأن نوع الأعمال التي يرغبون في مزاولتها، وفئة الرخص التجارية المناسبة وكيفية الحصول عليها وإيجاد الموقع المناسب للمشروع، كما يساعد الفريق أصحاب المشاريع على الاستفادة من الإعفاءات والتخفيضات على بعض رسوم الخدمات المقدمة من الهيئات الحكومية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND