شركات جديدة

آخر مقالات شركات جديدة

عود ملكية الشركة إلى الأمانة السورية للتنمية وحصتها 85.88% والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة



الاقتصادي – سورية:

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على زيادة رأسمال "شركة المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير" المساهمة المغفلة الخاصة بموجب قرار الهيئة العامة غير العادية المتخذ في اجتماعها الذي تقرر فيه.

وبحسب القرار رقم / 2083 / الذي اطلع عليه "الاقتصادي" فإن رأس المال زاد مبلغ 300 مليون ليرة بحيث توزع الزيادة على 3 ملايين سهم بقيمة اسمية 100 ليرة سورية فقط للسهم الواحد على أن تسدد بالكامل من قبل المساهم "الأمانة السورية للتنمية " ليصبح 885 مليون ليرة سورية موزعة على لـ8,850,000 سهم بقيمة اسمية 100 ليرة سورية للسهم الواحد .

وتعود ملكية الشركة إلى 3 مساهمين هم "الأمانة السورية للتنمية" وحصتها 85.88% و"الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية"  حصتها 7.34% و"هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة"  وحصتها 6.76%.

وتأسست "المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير" بموجب المرسوم التشريعي رقم 15 الذي سمح بموجبه لمجلس النقد والتسليف بالترخيص بإحداث مؤسسات مالية مصرفية اجتماعية تهدف إلى تقديم التمويل الصغير والمتناهى الصغر إضافة إلى خدمات مالية ومصرفية أخرى لشرائح معينة من السكان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND