تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستؤمن الجمارك وهيئة المدن الاقتصادية الغطاء القانوني للمنطقة



الاقتصادي – السعودية:

وقعت " هيئة المدن الاقتصادية " و"مصلحة الجمارك العامة"، اتفاقية لإنشاء منطقة إيداع وإعادة تصدير في " مدينة الملك عبدالله الاقتصادية " بنحو مليار ريال.

وجاء ذلك على هامش منتدى الاستثمار Time Forum الذي انطلقت أعمال نسخته الثالثة، في "مدينة الملك عبدالله" أمس، وخرج بتوقيع نحو خمس اتفاقيات لتنفيذ جملة من المشاريع داخل المدينة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 1.79 مليار ريال.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمدينة فهد الرشيد لصحيفة "الاقتصادية"، إنه "سيتم إطلاق مشروع إعادة تصدير على نحو ثلاثة ملايين متر مربع، وستقوم الجمارك وهيئة المدن الاقتصادية بتوقيع الاتفاقية التي تؤهل للغطاء القانوني والتشغيلي لهذه المنطقة المرتبطة بالميناء مباشرة"، موضحاً أن الاتفاقية الموقعة بشأن منطقة الإيداع تهدف إلى الاستثمار والتشغيل

وعن المشاريع المشتركة مع المدن الاقتصادية الأخرى، بيّن الرشيد إن هناك عدة مشاريع كبرى، وبرامج سيعلن عنها عند الانتهاء من تطويرها بشكل مناسب، موضحاً أن هناك تعاوناً كبيراً مع الجهات الحكومية والهيئات كافة.

ومن أبرز الاتفاقيات التي أبرمت على هامش المنتدى، توقيع اتفاقية لإنشاء حلقة سباق سيارات بمنطقة "اللاغونا" بقيمة إجمالية تصل إلى 60 مليون ريال، و"مارينا الأحلام"، إضافة إلى اتفاقية لتوسعة الوادي الصناعي، وأخرى لإنشاء محطة للغاز وتوزيعه بنحو 100 مليون ريال، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات في قطاعات التطوير العقاري والسياحة والترفيه والخدمات الإدارية المساندة.

و"مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" هي مدينة مستحدثة ذات طابع اقتصادي، تبلغ تكلفة مشروع المدينة 80 مليار دولار أميركي (300 مليار ريال سعودي) تنفذه "شركة إعمار المدينة الاقتصادية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND