أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

الناصر: سنرفع إنتاج الغاز إلى 20 مليار قدم مكعبة نهاية 2019



 

الاقتصادي – السعودية:

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو"، أمين الناصر، أن مشاريع الغاز في المملكة مستمرة، لافتاً إلى أن الإنتاج الحالي للشركة يبلغ 16 مليار قدم مكعبة من الغاز.

وقال الناصر لقناة "العربية": "إن أرامكو سترفع إنتاجها من الغاز إلى 20 مليار قدم مكعبة نهاية 2019″، ووقعت الشركة الخميس الماضي اتفاقيات بـ4.5 مليارات دولار مع شركات عالمية معظمها تختص بإنتاج الغاز.

ونوّه الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" بأن السوق السعودية جاذبة من حيث كمية الاستثمارات والمشاريع سواء في المناطق البرية أو البحرية.

وقالت "أرامكو" في بيان سابق، إن الاتفاقيات الموقعة الخميس الماضي مع العديد من شركات خدمات الزيت والغاز تأتي في إطار برنامج يعزز توجه الشركة نحو تنويع مزيج الطاقة ودعم احتياجات المملكة.

وأعلن نائب الرئيس التنفيذي في "أرامكو" أحمد السعدي  في وقت سابق، عن زيادة إنفاقها الرأسمالي بنسبة 10% العام المقبل، مبيناً أن حجم الإنفاق الرأسمالي هذا العام بلغ 350 مليار ريال، ما يعادل نحو 94 مليار دولار.

وتأتي خطط زيادة الاستثمارات في وقت تستعد فيه "أرامكو" لطرح عام أولي في ظل سعي المملكة لتطبيق إصلاحات، بهدف تقليص اعتمادها على النفط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND